أسئلة وأجوبة

دائماً مشكلة الرسل عليه السلام بأصحابهم .. الأصحاب هم الذين يختلفوا من بعد رسلهم .. ويتعاركوا على الحكم .. هذه مشكلة الصحابة في كل الرسل عليهم السلام .. والقصة فصلها الله عزوجل في الآية 253 في سورة البقرة .. أما بالنسبة للإمام المهدي سلام الله عليه :الله سبحانه في عهد الإمام المهدي يريد أن يعمم العدل .. ولا يريد سبحانه أن يكون بعد دولة المهدي عليه السلام ظلم إلى يوم القيامة .. لذلك اختار الله له أصحابه عليهم السلام .. الله سبحانه ينتخب خلاصة شعوب الأرض .. 313 قائد .. منهم الإنكليزي والصيني والتركي والعربي والفارسي ... إلى آخره .. يختارهم الله سبحانه وتعالى .. هؤلاء نخبة العالم .. وهم قادة .. يقسم الله سبحانه العالَم إلى 313 ولاية وكل واحد منهم يكون حاكم ولاية ..
نعم ، هناك دعاية في نيجيريا تروج أن معنى شيعي هو إرهابي وضد الدولة .. والوهابية والدولة النيجيرية تروج في الإعلام أن معنى كلمة شيعي أنها مثل بوكو حرام .. والحقيقة أن معنى شيعي هو الموالي لأهل البيت عليهم السلام نعم ، هناك استهداف لأتباع أهل البيت عليهم السلام .. ولكن إن شاء الله هم المنصورون
أولا : لا تصروا على الله .. وتقتلوا أنفسكم .. ! ثانياً : قد يطلب المرء ما فيه ضرر له .. البعض يقتل نفسه ويعارك ربه من أجل شيء معين .. أو يعارك المعصومين ويقول أني لا أزورهم إذا لم تقض حاجتيهذه بداوة وقلة فقه ! إذا طلبت شيئاً من الله فاطلبه في خير وعافية ولا تلح .. عندنا روايات أن الله يحب أن يسمع تضرع العبد .. فتضرعاته عملة صعبة يمكن أن تنفعه بالآخرة أكثرمن قضاء حاجته .. فلا تستعجلوا في الإصرار على الله إخواني الأعزاء .. اتصل في أحدهم يقول عندي ولد عمره 12 سنة رجاءا أدعو لي أن يموت !سألته : لماذا ؟ قال : لو تعرف كم تعبنا وتوسلنا وتعالجنا من أجل أن نرزق بولد .. هذا الولد الآن بلاء .. هذا الولد كافر .. هذا الولد فاجر ! .. رجاءا ادعو لي الله أن يقتله .. دمر حياتنا بفعاله .. ! عندما تطلب من الله عزوجل ضع شروط لحاجتك : " في خير منك وعافية يا رب " . إذن لا نقتل أنفسنا ونلح أكثر من اللزوم .. نطلب من الله قضاء حاجاتنا في خير منه وعافية ..
الجواب : لا . هذا شخص يريد أن يجمع له ناس حوله .. بعنوان : نحن نتفكر في أمر الله !طيب أنت تفكّر في أمر الله .. لماذا تريد أن تجمع الناس حولك !!هل يريد أن ينشيء حزب .. حزب المتفكرين في أمر الله مثلاً !!ثم يطلبون منك شيء آخر .. ويظل يتصل ويلح .. أين وصلت .. ! انتبهوا من هؤلاء .. هؤلاء إما جهال لا يفقهون .. وإما مشيْطَنين عندهم غرض .. فانتبهوا منهم .. وقل له : شكراً .. أنا إن شاء الله أتفكر في أمر الله سبحانه وتعالى وأؤدي ما عليّ ..
الجواب : العراق يبقى بحدوده الحالية .. والآن أمريكا وحلفاؤها يريدون فصل الموصل وإقامة دويلة فيه لتحارب بقية العراق .. وإن شاء الله ما ينجحون في هذا .. وأن تقصير المالكي منذ البداية لابد من الإلتفات له .. والإلتفات إلى اللعبة التي صارت في الموصل .. وكان من المفترض أن يذهب هو إلى هناك ويعالج الموضوع ويحاسب المقصرين .. وما أيسر أن تحرروا الموصل وغير الموصل إذا صدقت النية .. وعدم تصديق أمريكا .. أمريكا التي بعد سنوات من سقوط الموصل تقول : الآن مجلس الأمن قرر تجفيف منابع الإرهاب ..أين كنتم قبل سنوات ؟! ومن هي الدول التي تمول الإرهاب ؟!صرح بوتين أنها 40 دولة .. أم أنه هذا شيعي ! ومن الطرائف التي أرسلوا لي إياها : يقولون صحفي يسأل بوتين يقول له : أنت لما ذهبت إلى إيران قالوا لك تعال و" صير " شيعي .. قال له : وحق علي بن أبي طالب ما صار كلام في هذا الموضوع .. !! يريدون أن يؤكدوا أن بوتين هذا شيعي .. ! وهذا رئيس دولة عظمى ويقول أن 40 دولة تمول الإرهاب في العالم .. أمريكا وإسرائيل وحلفاؤها يمولوا الإرهاب .. والعراق بحاجة إلى قادة أقوياء يستطيعوا الوقوف بوجه هؤلاء .. لأنهم يمددون للإرهاب ويطولون عمره أيها الأخوة الأعزاء .. العراق محفوظ إن شاء الله ومنصور بحول الله وقوته ..
الجواب : نعم . تكون هناك ذكرى عاشوراء عالمية .. ومجالس الحسين في أرجاء العالم .. وكربلاء يكون لها شأن من الشأن .. ومن المروي عن مجلس الإمام المهدي عليه السلام أنه يأتي إلى الضريح ويمد يده ويخرج الطفل المذبوح .. وهذا هو المجلس العالمي .. وتعاد هذه الحادثة " فيديوَهُ " كل سنة ..
الجواب : موسوعة السيد محمد الصدر الله يقدس نفسه جيدة ومفيدة .. ولكن رواياتها ليست عن أهل البيت عليهم السلام .. بل هي روايات من نعيم ابن حماد: أن السفياني يهدم ويخرب .. وحتى البصرة يدخلها !هذه كلها روايات لا تصح .. لا يدخل السفياني .. لا للنجف ولا للكوفة .. بل يبعث قوة لحفظ الأمن في بلدة في العراق .. وشكراً
الجواب : يعني يا ربي أنت ولي المؤمنين .. فكُن ولياً لمن والى علياً .. يعني يقول النبي صلى الله عليه وآله : يا ربي ، من بعدي ، كل من والى علياً ، أنت تولاه يارب ، واحسبه من جماعتك ، واقبل إيمانه .. واحفظه وارعاه .. من والى علياً معناها : من قال أن علياً هو الولي بعد رسول الله صلى الله عليه وآله كما أمر سبحانه وتعالى .. فكن أنت وليّه يا رب ..
دائماً مشكلة الرسل عليه السلام بأصحابهم .. الأصحاب هم الذين يختلفوا من بعد رسلهم .. ويتعاركوا على الحكم .. هذه مشكلة الصحابة في كل الرسل عليهم السلام .. والقصة فصلها الله عزوجل في الآية 253 في سورة البقرة .. أما بالنسبة للإمام المهدي سلام الله عليه :الله سبحانه في عهد الإمام المهدي يريد أن يعمم العدل .. ولا يريد سبحانه أن يكون بعد دولة المهدي عليه السلام ظلم إلى يوم القيامة .. لذلك اختار الله له أصحابه عليهم السلام .. الله سبحانه ينتخب خلاصة شعوب الأرض .. 313 قائد .. منهم الإنكليزي والصيني والتركي والعربي والفارسي ... إلى آخره .. يختارهم الله سبحانه وتعالى .. هؤلاء نخبة العالم .. وهم قادة .. يقسم الله سبحانه العالَم إلى 313 ولاية وكل واحد منهم يكون حاكم ولاية ..
نعم يوجد يا أخ عبدالرؤوف .. يوجد حديث صححه حتى السنة يسمى حديث الأعمي .. حتى ابن تيميه صححه .. وغص به !ويحاولون كيف يتحايلون عليه .. ما هو الحديث ؟ جاء أعمى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله .. قال له : أدعو الله لي أني أبصر ( أفتّح ) .. قال له صلى الله عليه وآله : الله اختار لك هكذا أنا لا أدعو .. قال له : لا ، أدعو لي .. قال صلى الله عليه وآله : أنت أدعو .. قال له : كيف أدعو ؟ قال صلى الله عليه وآله : صل ركعتين في الليل ثم قل من بعدها : " اللهم إني أتوجه إليك بنبيك محمد " .. ثم قل : " يا محمد " : أي خاطبني .. ثم قل : " إني أتوجه بك إلى الله تعالى أن ترد عليى بصري وتقضي لي حاجتي.. " . أي إني أطلب منك يا محمد أن تقضي لي حاجتي .. هاذي حيرت أهل السنة .. ! علمه كيف يتوسل به ويستغيث به ويستشفع به في حياته .. وجواب أهل السنة أن هذا كان على حياة النبي .. بعد وفاته لا يجوز .. وجوابنا على هذا : رواية يروونها هم أيضاً : عن رجل كان يأتي إلى عثمان الخليفة .. وكانوا يردونه ولا يدعونه يدخل على الخليفة .. لأنه كان يطلب من الخليفة أن يكتب له مرسوم بأرض معينة ولكن الخليفة كان يرفض أن يكتب له .. تقول الرواية أن هذا الرجل يوم ذهب إلى عثمان بن حنيف الأنصاري .. قال له : أنا عندي حاجة في دار الخلافة وعثمان الخليفة لم يقضها لي .. ماذا أفعل .. ؟ فعلمه حديث الأعمى .. وطلب منه أن يصلي ركعتين ويتوسل بمحمد ويقول : " يا محمد إني أتوجه بك إلى الله أن تقضي لي حاجتي .. " . بعد مدة صاحب الحاجة رأى عثمان بن حنيف وقال له : شكراً لأنك كلمت عثمان الخليفة في حاجتي .. قال له عثمان بن حنيف : لا ، وإنما أنت صليت وتوسلت .. قال له : ذهبت عند الخليفة ورحب بي وقضى لي حاجتي وكتب لي المرسوم .. إذن في حياة رسول الله وبعد وفاته هذا مروي .. وأما الآيات أيها الأخ الكريم فهي عديدة :" يا أيها الذين آمتوا ابتغوا إليّ الوسيلة " . والوسيلة أعم من الإعاثة والإستشفاع وغيره .. وأيضاً :" ولو أنهم إذا ظلموا جاؤوك فاستعفروا الله .. " جاؤوك : ليست مقتصرة على حياته بل هي أعم .. في حياته وبعد وفاته صلى الله عليه وآله .. لإبراهيم الله سبحانه يقول : " وأذن في الناس بالحج يأتوك .. " . يأتوك : الآن الذين يذهبون للحج هم يأتون إبراهيم وبعد 4000 سنة ..إذن : " جاؤوك " .. " ويأتوك " ..بنفس المعنى أيها الأخ الكريم
الجواب : يا اخي الكريم : عندما يقول الله عزوجل : " يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة " .ابتغوا إلبه الوسيلة : أعم .. قد تكون بعمل صالح .. أو بشخص ولي .. ويا أخي الكريم : ورد عندنا وعندكم : أن النبي وأهل بيته صلى الله عليه وعليهم هم اأقرب الناس وسيلة إلى الله عزوجل .. وعندنا : في الدعاء : أنه يا رب : " أني لو وجدت أقرب اليك وسيلة من محمد وآله لتوسلت بهم إليك " . ورويتم : قالت أم المؤمنين عائشة : عندما قتل علي الخوارج : قالت : سمعت رسول الله يقول : " هؤلاء هم شر الخلق والخليقة يقتلهم خير الخلق والخليقة وأقربهم إلى الله وسيلة " . فبشهادة أم المؤمنين عائشة " علي هو أقرب إلى الله وسيلة .. ونحن نتوسل به .. وشكراً
نعم ، هناك دعاية في نيجيريا تروج أن معنى شيعي هو إرهابي وضد الدولة .. والوهابية والدولة النيجيرية تروج في الإعلام أن معنى كلمة شيعي أنها مثل بوكو حرام .. والحقيقة أن معنى شيعي هو الموالي لأهل البيت عليهم السلام نعم ، هناك استهداف لأتباع أهل البيت عليهم السلام .. ولكن إن شاء الله هم المنصورون
أولا : لا تصروا على الله .. وتقتلوا أنفسكم .. !ثانياً : قد يطلب المرء ما فيه ضرر له .. البعض يقتل نفسه ويعارك ربه من أجل شيء معين .. أو يعارك المعصومين ويقول أني لا أزورهم إذا لم تقض حاجتي هذه بداوة وقلة فقه !إذا طلبت شيئاً من الله فاطلبه في خير وعافية ولا تلح .. عندنا روايات أن الله يحب أن يسمع تضرع العبد .. فتضرعاته عملة صعبة يمكن أن تنفعه بالآخرة أكثرمن قضاء حاجته .. فلا تستعجلوا في الإصرار على الله إخواني الأعزاء .. اتصل في أحدهم يقول عندي ولد عمره 12 سنة رجاءا أدعو لي أن يموت ! سألته : لماذا ؟ قال : لو تعرف كم تعبنا وتوسلنا وتعالجنا من أجل أن نرزق بولد .. هذا الولد الآن بلاء .. هذا الولد كافر .. هذا الولد فاجر ! .. رجاءا ادعو لي الله أن يقتله . . دمر حياتنا بفعاله .. ! عندما تطلب من الله عزوجل ضع شروط لحاجتك : " في خير منك وعافية يا رب " . إذن لا نقتل أنفسنا ونلح أكثر من اللزوم .. نطلب من الله قضاء حاجاتنا في خير منه وعافية ..
الجواب : لا . هذا شخص يريد أن يجمع له ناس حوله .. بعنوان : نحن نتفكر في أمر الله ! طيب أنت تفكّر في أمر الله .. لماذا تريد أن تجمع الناس حولك !! هل يريد أن ينشيء حزب .. حزب المتفكرين في أمر الله مثلاً !! ثم يطلبون منك شيء آخر .. ويظل يتصل ويلح .. أين وصلت .. ! انتبهوا من هؤلاء .. هؤلاء إما جهال لا يفقهون .. وإما مشيْطَنين عندهم غرض .. فانتبهوا منهم .. وقل له : شكراً .. أنا إن شاء الله أتفكر في أمر الله سبحانه وتعالى وأؤدي ما عليّ ..
الجواب : العراق يبقى بحدوده الحالية .. والآن أمريكا وحلفاؤها يريدون فصل الموصل وإقامة دويلة فيه لتحارب بقية العراق .. وإن شاء الله ما ينجحون في هذا .. وأن تقصير المالكي منذ البداية لابد من الإلتفات له .. والإلتفات إلى اللعبة التي صارت في الموصل .. وكان من المفترض أن يذهب هو إلى هناك ويعالج الموضوع ويحاسب المقصرين .. وما أيسر أن تحرروا الموصل وغير الموصل إذا صدقت النية .. وعدم تصديق أمريكا .. أمريكا التي بعد سنوات من سقوط الموصل تقول : الآن مجلس الأمن قرر تجفيف منابع الإرهاب .. أين كنتم قبل سنوات ؟! ومن هي الدول التي تمول الإرهاب ؟!صرح بوتين أنها 40 دولة .. أم أنه هذا شيعي ! ومن الطرائف التي أرسلوا لي إياها : يقولون صحفي يسأل بوتين يقول له : أنت لما ذهبت إلى إيران قالوا لك تعال و" صير " شيعي .. قال له : وحق علي بن أبي طالب ما صار كلام في هذا الموضوع .. !! يريدون أن يؤكدوا أن بوتين هذا شيعي .. ! وهذا رئيس دولة عظمى ويقول أن 40 دولة تمول الإرهاب في العالم .. أمريكا وإسرائيل وحلفاؤها يمولوا الإرهاب .. والعراق بحاجة إلى قادة أقوياء يستطيعوا الوقوف بوجه هؤلاء .. لأنهم يمددون للإرهاب ويطولون عمره أيها الأخوة الأعزاء .. العراق محفوظ إن شاء الله ومنصور بحول الله وقوته ..
الجواب : نعم .تكون هناك ذكرى عاشوراء عالمية .. ومجالس الحسين في أرجاء العالم .. وكربلاء يكون لها شأن من الشأن .. ومن المروي عن مجلس الإمام المهدي عليه السلام أنه يأتي إلى الضريح ويمد يده ويخرج الطفل المذبوح .. وهذا هو المجلس العالمي .. وتعاد هذه الحادثة " فيديوَهُ " كل سنة ..
الجواب : موسوعة السيد محمد الصدر الله يقدس نفسه جيدة ومفيدة .. ولكن رواياتها ليست عن أهل البيت عليهم السلام .. بل هي روايات من نعيم ابن حماد: أن السفياني يهدم ويخرب .. وحتى البصرة يدخلها !هذه كلها روايات لا تصح .. لا يدخل السفياني .. لا للنجف ولا للكوفة .. بل يبعث قوة لحفظ الأمن في بلدة في العراق .. وشكراً
الجواب : ما عندنا نص على أن الجيش الذي حارب الإمام الحسين 250 ألف مقاتل .. عندنا نص عن الإمام الحسن سلام الله عليه : لما كان الإمام الحسين في عيادة الإمام الحسن ورآه يتقيأ دماً .. قال له : لماذا تبكي ؟ قال : أبكي من أجلك يا أخي .. فقال الإمام الحسن : أنا سقيت السم وأموت وانتهى الأمر .. ولكن لا يوم كيومك يا أبا عبدالله .. كأني بك وقد ازدلف إليك ثلاثون ألفاً يدعون أنهم من أمة جدنا ليقتلوك .. إذن عددهم 30 ألف بحسب الرواية عن الإمام الحسن سلام الله عليه .. هناك روايات تقول أكثر .. لكن ما رأيت روايات تصل بهم إلى 250 ألفا !
الجواب : توجد روايات - إذا صحت هذه الروايات - عن حربٍ يفنى فيها ثلثا البشر .. ويبقى الثلث .. يعني إذا البشر 6 مليارات مثلاً .. يذهب 4 مليارات ويبقى مليارين من سكان الكرة الأرضية .. مكان هذه الحرب ؟ هذه الحرب تكون بعيدة عن المسلمين .. يعيدة عن المسلمين : بعضهم يقول : الهند والصين .. فهي بعيدة عن المسلمين فإذن يا أخي : إذا صَحّت أحاديث الحرب العالمية القادمة : أولاً : هي في سنة الظهور ، أو قبيل ظهور الإمام سلام الله عليه .. ثانياً : هي بعيدة عن المسلمين .. إن صحت رواياتها فهي في سنة الظهور أو قريب سنة الظهور ..
الجواب : لا جعدة بنت الأشعث : أبوها : هو الأشعث بن قيس كان رجل عادي .. وعمل حتى ترأس قبيلة كندة .. وكندة قبيلة كبيرة .. وهو منافق وشَرِكَ في دم أمير المؤمنين سلام الله عليه .. يعني كان مع قطام وعبدالرحمن بن ملجم .. هذا أبوها .. بنته : جعدة : سمت الإمام الحسن سلام الله عليه .. ولده : محمد بن الأشعث : كان قائد فرقة في كربلاء ضد الإمام الحسين سلام الله عليه .. يعني عائلة " امباركة ! " بالكامل هؤلاء بيت الأشعث .. وأخوها كان قائد فرقة ضد الإمام الحسين عليه السلام كما أسلفنا ..
يوجد مصطلحات الأصول للمرحوم آية الله مشكيني .. وهناك الكثير تستطيع أن تبحثوا عنها بالإنترنيت : تكتب : " المصطلحات الأصولية " أو " مصطلحات الأصول " تجد عدة كتب إن شاء الله في الموضوعوت أخذ ملفها ..
الجواب : توجد موسوعة الصديقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها التي جمعها الحاج إسماعيل الزنجاني ..
الجواب : إذا ما ثبت النسب بوضوح 100% .. بشهادة عدلين من أهل الخبرة بالأنساب .. قلا أقول أني سيد .. إبقَ شيخاً ، حتى يثبت أنك سيد ..
أظهر لنا كلام أحمد حسن نفسه عن الوهابية ! أين هو كلامه عن الوهابية ؟! نريد كلامه هو .. وليس كلام جماعته .. وتمويله من الوهابيين واضح .. ونجمة إسرائيل شعاره هي ما فرضه عليه الوهابية .. لذلك أقول أنه لا يستطيع أن يتكلم على الوهابية ولا إسرائيل .. وإذا كان يستطيع فأظهروا ذلك في قناته .. قلنا لكم من قبل أظهروه في قناته يقرأ القرآن على الأقل .. يصلى .. عجيب أمر هؤلاء .. يؤمنون بإمام أو إبن إمام وما رأوا صلاته .. ! أو قراءته للقرآن .. يخاف .. ! ومم يخاف .. نريد له أن يسجل لنا شريط فيديو فيها قراءة قرآن له أو صلاته أو ماشابه .. فؤلاء أمرهم قائم على التعتيم والتضليل .. يغيبونه حتى يخفون مخازيه .. ولن تخفى مخازيه .. وأتحداه أن يسجل لنا دورة قرآن بصوته أو يسجل صلاته أو يتكلم بنفسه عن الوهابية .. فقط نريد أن نعرف كيف يصلى فقط .. لنرى هل صلاته صحيحة أم لا ..
الجواب : أنه تكليفكم أن تطبقوا فتوى مرجع تقليدكم .. وإذا ظهر الإمام سلام الله عليه هو يبين لكم ويوجهكم .. وما في عندكم مشكلة .. ولله الحمد ..
الجواب : ممكن أن يكون من مصلحة الوهابية .. بشكل عام كل أفريقيا محبة لأهل البيت عليهم السلام .. وهذه الفعاليات المضادة للشيعة في مصر وافريقيا سوف تزول .. وولاء المصرين والأفارقة لأهل البيت هو الذي سينتصر .. هذا كان عبر التاريخ والآن أيضا سوف ترون ..
الجواب : نحن نقبل الرواية إذا رويت في كتاب معتبر ومعروف وسندها صحيح .. والكتب المعروفة في الإمام المهدي هي الكتب المعروفة : كبار علماءنا : الصدوق . وغيبة النعماني . والطوسي . هؤلاء العلماء ألفوا في الإمام المهدي عليه السلام .. وشكراً
الجواب : أنا تتبعت كنية الإمام الحسين وما وجدت له عليه السلام كنية أخرى غير أبا عبدالله .. كذلك الإمام الصادق ليس له كنية غير أبا عبدالله .. الأئمة عليهم السلام يكنون من صغرهم وتسميتهم وكناهم هي من الله سبحانه وتعالى وفيها أسرار إلهية .. عندنا إثنان من النبي كنيتهم بأبي عبدالله .. وعبدالله هو والد النبي صلى الله عليه وآله .. وهذه لها معانٍ .. ولها أسرار .. وأما محمد بن الحنفية تمييزا له عن غيره عرف بأمه التي هي من بني حنيفة ويقال لها حنفية .. وهي ليست سبياً من حرب الردة كما يشاع .. بل كانت مسروقة وباعوها في السوق وشراها أمير المؤمنين سلام الله عليه وأعتقها وتزوجها ..
لا يصح هذا .. لان الإمام الحسين عليه السلام يخاطبهم : " يا شيعة آل أبي سفيان " ..إذا كانوا من شيعته سابقا فإذن هم انحرفوا .. الذين قتلوه هم شيعة أبي سفيان .. ولابد أن يكون هذا إما خطأ من المرحوم الشيخ المطهري .. وإما يقصد بها أنهم سابقاً كانوا شيعة الحسين عليه السلام .. والوهابية يحتجون بها علينا وينشرونها في مواقعهم : نقول لهم : أولاً : الشيخ المطهري ليس مؤرخاً .. وثانياً : الإمام الحسين ثبت عندنا ونقلها أيضاً الشيخ المطهري أنه هو عليه السلام قال لقاتليه : " يا شيعة آل أبي سفيان " .. وكفى هذا شهادة من الإمام الحسين عليه السلام ..
أنا تتبعت كنية الإمام الحسين وما وجدت له عليه السلام كنية أخرى غير أبا عبدالله .. كذلك الإمام الصادق ليس له كنية غير أبا عبدالله .. الأئمة عليهم السلام يكنون من صغرهم وتسميتهم وكناهم هي من الله سبحانه وتعالى وفيها أسرار إلهية .. عندنا إثنان من النبي كنيتهم بأبي عبدالله .. وعبدالله هو والد النبي صلى الله عليه وآله .. وهذه لها معانٍ .. ولها أسرار
يحاول بعضهم أن يطبق عنوان المهدي عليه السلام على بعض الناس .. يريد أن يقول هو ظاهر لكن ليس بإسم المهدي عليه السلام .. هذا لا يصح .. ولا يلعبون هذه اللعبة .. ! هل أن الحشد الشعبي المقدس جيش الإمام ؟ لا إشكال بأنه يمهد للإمام عليه السلام .. كل من يطهر العراق من النواصب والأجانب والمفسدين فهو يمهد للإمام سلام الله عليه .. الله ينصرهم ويحفظهم ..
الجواب : العمل بالتقية .. أو العمل بالثورة .. أمرٌ يتبع قناعة الشخص .. الشيخ النمر رحمه الله كان يرى أنه يجب عليه أن يقوم .. وأنه يجب أن يضحي .. اعتقاده أن التقية مرفوعة عنه .. والله سبحانه يعامله على نيته .. وعلى قناعته .. إذن يوجد في مجتمعاتنا من يعتقد أنه التقية مرفوعة .. كما يوجد من يعتقد بأن التقية موجودة وعلينا أن نداري .. فكل شخص يعمل بتكليفه وقناعته .. وعلينا أن نتعاطف مع بعضنا .. ويعذر بعضنا الآخر .. وشكراً ..
الجواب : أن الخضر له تكليف خاص .. كما أنه يعمل بالعلم اللدُني .. إذن له تكليف خاص .. وليس معلوماً أنه مكلف بالقيام مع الإمام الحسين عليه السلام ..
الجواب : كل علم الأنبياء عليهم السلام هو من لَدُن الله عزوجل .. لَدُن : يعني عِند .. لكن الفرق بين " لدن " و " عند " :أن " لدن " أخص من " عند " .. والعلم اللدني : هو العلم الخاص .. الذي يخفى عن البقية .. من لدن الله : يعني علمٌ خاص يعطيه الله عزوجل حسب المصلحة .. وأمر سبحانه الأنبياء أن يحكموا بين الناس بالظاهر: بالأيْمان والبينات .. ولكن بالعلم اللدني يعرف من هو صاحب الحق .. هذا العلم اللدني يعطيه الله لبعض عباده مثل الخضر عليه السلام والإمام المهدي سلام الله عليه .. هم من أصحاب العلم اللدني سلام الله عليهم
الجواب : السفياني من المحتومات .. ولا بداء في المحتومات .. وما أظهره الله سبحانه .. ووعد به : لا يكون فيه البداء .. والرواية التي تقوله أنه فيه بداء : أولاً : سندها لا يتم .. وثانياً : معناها أيضا لا يتم .. وشكراً
هذا سؤال الوهابيين : يجابهون مناقشيهم بهذا السؤال : عائشة أمك أم لا ؟ فإذا قلت له : أميقال لك : إذن عليك أن تطيعها وهي على الحق وعلي عليه السلام على باطل ! إذا قلت : ليست أمي .. قال لك : إذن أنت لست من المؤمنين !المسألة ليست هكذا ..الجواب : أنه أنا من المؤمنين وعائشة ليست أمي .. لأنه صفة ( أم المؤمنين) حصانة من رسول الله ورب العالمين .. والرسول صلى الله عليه وآله قال لعلي : التي تعصيك منهن إنزع عنها هذه الحصانة لأنك إمامها .. صحيح ما ثبت أن أمير المؤمنين نزع عنها هذه الصفة .. لكن هذه الصفة ( أم المؤمنين ) ليست واجبة علينا .. بعد أن فعلت ما فعلته وعشرين ألف قتيل برقبتها .. فلا أريدها أن تظل أمي .. !جاءت إمرأة من عبد القيس ( يعني من الحساوية أو القطيف ) دخلت على عائشة في البصرة .. بعد أن أنزلها أمير المؤمنين في بيت مكرمة .. قالت لها المرأة : يا أم المؤمنين عندي مسألة شرعية .. قالت لها : أسألي .. قالت : ما حكم إمرأة قتلت طفلها ..؟ قالت : في جهنم ! قالت : فما حكم إمرأةٍ قتلت من أبنائها على صعيد واحد في يوم واحد أربعين ألفاً ؟ قالت : أخرجوها عني !! هذه رافضية شيعية .. فأم المؤمنين قالت أنه : المرأة التي تقتل واحداً من اولادها بجهنم .. ! إذن ليس واجب علي أن أجعلها أميفهل أخرج من المؤمنين ؟ لا الوهابية - كما قال عنهم شيخ الأزهر أحمد الطيب - يستخدمون الحبكة .. وليس لهم علم .. ويريدون أن يلتفوا على من يناقشهم .. الجواب : تقول لهم أنها ليست أمي .. وأنا من المؤمنين .. وشكراً
قضية فلسطين لها مسألتين مهمين : المسألة الأولى : أنها ظلامة للمسلمين من اليهود .. ويجب نصرة أهل فلسطين .. ورفع الظلم عنهم .. المسألة الثانية : هناك ربط استراتيجي بين بعثة النبي صلى الله عليه وآله .. وإسرائه من مكة إلى القدس .. هناك أيضاً : حركة الإمام المهدي عليه السلام : متفق عليه بين جميع المسلمين : أن حركته عليه السلام من مكة إلى العراق إلى القدس .. إذن هناك ربط استراتيجي .. وخريطة حركته سلام الله عليه باتجاه القدس .. ونحن نمهد له .. ونعمل لرفع الظلامة عن المسلمين وأهل فلسطين .. واسترجاع حقهم في القدس .. ونمهد لإمامنا سلام الله عليه في مقاومة أعداء الله عزوجل ..
الجواب : هناك روايات لمن أراد أن يرى المعصوم عليه السلام .. ولكن على الإنسان أن لا " يقتل نفسه " ويجهد نفسه أكثر من اللزوم ليرى المعصومين عليهم السلام قد تكون رؤية المعصوم عليه السلام ضرر عليه .. الرواية توجد في كتاب الإختصاص ص 90 :أنه تغتسل في ثلاث ليالي .. وتصلي ركعتين .. ثم :تتوسل بالإمام الذي تريد أن تراه .. وتعرف مكانتك عنده ..
الجواب : هو معروف أنه مقام الإمام زين العابدين سلام الله عليه .. ومن قديم هو معروف بذلك .. الإمام زين العابدين عليه السلام في ذهابه إلى الشام لم يمر بكركوك .. مر من جهة شط الفرات إلى حلب ثم إلى بعلبك وإلى لبنان .. هذا الطريق الذي ذهبوا به بالسبايا .. لكن ممكن بعد ذلك الأوان يكون الإمام عليه السلام قد مر بكركوك سلام الله عليه ..
الجواب : مريم سلام الله عليها لما كانت في غرفتها .. تتعبد وتصلى .. وما يدخل عليها الرجال .. رات شاب دخل .. وسلم عليها .. وقال لها : جئت لأهب لك غلام .. تفاجأت .. وقالت كيف تهب لي غلام .. قالت : لا تمسني .. اذا انت تخاف الله ابعد عني .. هذا معنى قول : " أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا " ..
الجواب : ما تحقق : - قوم من المشرق خرجوا ..- اليهود يسكنوا في إسرائيل .. ويتجمعوا هناك .. " فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفاً " .- خط السفياني : الوهابية ، ويخرج قبله مصري ويماني .. والقاعدة وداعش هم علامة من العلامات ..- ما جرى في العراق : أن الروم يحتلون العراق .. وغيره وغيره من أحداث لم تحدث سابقاً .. مما يجعلنا نطمئن بأن هذه أحداث موصوفة ..
الجواب : لا ، لا يتعارض .. في عالم الذر تم امتحاننا فيه كاملاً .. وما اخترناه هناك ننفذه هنا .. إذن عملنا هنا هو " كوبي " أي نسخة لاختيارنا هناك .. وعملنا هنا الآن هو باختيارنا .. ولكن اخترناه هناك .. حتى لو نسيناه لكن في الواقع نحن اخترناه ..
الجواب : منهم من يقول أن أمي نسبة إلى : أم القرى .. أنا أقول : أمي نسبة إلى : الأميين قديماً كان الناس يقسمون قسمين : أهل كتاب وأميين .. أهل كتاب : هم يهود ونصارى .. وبقية الشعوب : هي الشعوب الأمية .. هذا نبي من الأميين : يعني : من غير أهل الكتاب .. نبي من الأميين : يعني من الأمم الأخرى .. ويمكن أن ينسب إلى أم القرى أيضاً .. ولكن ليس معناها أن النبي لا يعرف القراءة والكتابة .. والذين يقولون أنه أمي يريدون الطعن به .. ونحن ما نقبل هذا الطعن برسول الله صلى الله عليه وآله .. نص القرأن : " وما كنت تتلو عليهم " : أي كنت تتلو .. وورد عندنا أنه مرة أمر النبي صلى الله عليه وآله الكتاب أن ينطق له .. فنطق .. وقرأ نفسه .. ! والبعض يقول : أن عدم معرفة النبي للقراءة والكتابة هذا كمال في النبي صلى الله عليه وآله ونحن نقول : أنه لم يثبت أنه لم يكن يقرأ ويكتب صلى الله عليه وآله .. والأمي : نسبة إلى الشعوب الأمية غير اليهود والنصاري .. وشكراً
نقول لك : الطاغوت أين هو هنا ؟ المجعول نداُ للإمام هو الطاغوت :الإمام : هو من وجب عليك شرعاً أن تأخذ منه وتتلقى منه دينك .. ومن ينصبه من بعده .. هذه هي الإمامة ..والطاغوت : هو من تنصبه أنتَ .. ولم ينزل به الله سلطانا .. فهذه الآية معناها : اعبدوا الله : يعني طيعوه عزوجل .. وماذا أمركم رسوله عليكم أن تتبعوه .. أمركم كتاب الله وعترتي .. يعني كتاب الله وعترتي .. وأنتم أخرتم عترته وقدمتم عليهم ابن تيمية وابن باز وغيرهم ووضعتوهم مقابلهم .. هذا صار طاغوت .. " اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت " : هنا الولاية والبراءة أيها الأخ ..
الجواب : طيب ، بالنسبة للتطبير : بعضنا يطبر .. وأنتم لا توافقون على ذلك .. المجالس : تقول أن النبي صلى الله عليه وآله أولى .. هل تقيمون مجالس للنبي صلى الله عليه وآله ؟!! جواب سؤالك : أنه أمرنا رسول الله صلى الله عليه وآله أن نحيي ذكرى الحسين عليه السلام .. وأن نبكي على الحسين عليه السلام .. وأن نلطم على الحسين عليه السلام .. قال إمام الحسين عليه السلام له خصوصية .. الإمام الحسين هو بنفسه بكى على أخيه الحسن عليه السلام وهو مسموم : فقال له الإمام الحسن عليه السلام : لا يا أخي ، لا يوم كيومك يا أبا عبدالله .. وأطلقها سلام الله عليه .. إذن عندنا العزاء والبكاء على الإمام الحسين عليه السلام .. هذا شعار .. ولو كان النبي والأئمة عليهم السلام حاضرين .. لشاركوا في ذلك وأحيوه .. لابد أن تتعاظم شعائر ومراسم الحسين عليه السلام .. والتعزية به تتعاظم إلى ظهور الإمام المهدي سلام الله عليه ..
الجواب : هذه من فبركات الوهابية .. هذه كذبة من الوهابية علينا .. نحن نقول : تعبد الله وتتولى الأئمة الإثنا عشر .. ولا نقول تعبدهم .. ! ولن تستطيع توحيد الله وتعبده حق عبادته إلا عن طريق الأئمة الإثنا عشر عليهم السلام .." بكم عرف الله .. وبكم عبد الله .. " ومن لا يأخذ توحيده من كتاب الله وأهل البيت عليهم السلام فقد خالف النبي صلى الله عليه وآله .. لأنه قال : " .. كتاب الله وعترتي .. ". وإذا ما أخذت التوحيد من أهل البيت عليهم السلام تصل إلى أودية التشبيه والتجسيم .. وتوصل إلى أحضان الشاب الأمرد .. !
الجواب : لم يصح عندنا زواج ابنة علي عليه السلام من عمر .. هو خطب ابنة علي عليه السلام .. وقال له الإمام علي عليه السلام : هذه أخليها لابن أخي إبن عبدالله بن جعفر .. وفي تراجم الكتب : زيد ابن عمر ابن الخطاب أمه أم كلثوم بنت جرول .. وليس أم كلثوم بنت الإمام علي عليه السلام .. ولم بثبت أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي سلام الله عليه ..
الجواب : هذه كانت محاولة منهم بالأخير : هم قالوا لعلي عليه السلام : أنت كفرت لأنك حكّمت الرجال في دين الله .. والله يقول : ابعثوا حكماً من أهله وحكماً من أهلها .. فتحكيم الناس في مسألة ليس خلاف الدين .. وليس كفراً .. فقالوا : نحن كفرنا .. وأنت كفرت .. !نحن كفرنا وعلينا أن نتوب وتبنا .. وأنت : اعترف على نفسك بالكفر وتُب معنا .. وتظل إمامنا ! هذه عقليات بدوية وصحراوية عامية وغير ناضجة وخشنة .. الإمام علي عليه السلام ما كفر .. ولا كفران نعمة .. علي عليه السلام رأس الإيمان .. هم أرادوا أن يبرروا لأنفسهم : فقالوا أنه عليه السلام كفر كفران نعمة .. هذه محاولة تهرب منهم .. وهم يقولون أنهم ليسوا خوارج .. والحقيقة أنهم خرجوا على علي عليه السلام نعم ، الآن الأباضية لا يكفرون علياً عليه السلام .. ويختلفون عن أولئك الخوارج الذين كانوا .. ولكنهم أحسن من الوهابية .. الذين هم خوارج العصر ويكفرون المسلمين .. أما الأباضية فهم من بقية المسلمين الذين لا يكفرون الباقين .. وشكراً
الآية : " وأحل لكم صيد البحر " مطلقة .. يعني حتى أنت لو اصطدت فأرة من البحر أو حصان فهو حلال .. هذا بحسب الآية ..لكن عندنا أيضاً : " ما أتاكم الرسول فخدوه وما نهاكم عنه فانتهوا " . و " إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي " . وأهل البيت عليهم السلام قالوا : " كلوا من السمك ما له فلس " : يعني ما له قشر .. فكل ما ليس قشر من الأسماك فهو حرام .. الطيور والجوارح التي تأكل اللحوم : تحرم .. فأهل البيت عليهم السلام أعطونا قواعد .. فيما يحل وما يحرم .. ونحن نتبعها .. فالآية " أحل لكم صيد البحر " عامة ومطلقة .. من يخصصها ؟ ومن يفصلها ويبينها ؟يبينها أهل البيت عليهم السلام .. الذين قالوا : ما يحل من السمك إلا ما له فلس : يعني قشر ..
نعم ، كل العلماء يقولون بالتقية .. كل من يداري الآخرين يقول بالتقية .. والتقية عامة عند كل الناس .. والعيب فيمن يجبرك على التقية ..
الجواب : يا اخي الكريم انا لم امدح الچلبي .. قلت أن الذين يريدون أن يحرمونه من دفنه بالصحن ما لهم حق شرعي في ذلك .. وقلت أنه حتى لو كان هو سيئاً .. يكرمونه لأجل أبيه .. ف " المرء يُحفظ في وُلده " والده الله يرحمه من الشخصيات المحترمة وصاحب أعمال جيدة .. ثم هؤلاء كم أعطوا من أراضيهم وأوقفوا للإمام الكاظم سلام الله عليه .. أنواع من الناس تندفن .. أي واحد من عائلة الچلبي يريد يندفن بالصحن أو عند الإمام الكاظم عليه السلام .. له الحق في ذلك .. ثم يا أخي الكريم يحفظ المرء بأولاده .. ومدحت عبد الهادي الچلبي ورأيت منه أعمال حسنة .. وكان هو ملتزم ومقيد بالمراجع .. احمد الچلبی أيضا له حسنات : من حسناته : أن نبضه عراقي .. الآن المشكلة في حكام العراق أن :هذا نبضه كردي .. وهذا نبضه حزبي .. وهذا نبضه لشخصه .. وهذا نبضه لجماعته .. أحمد الچلبي نبضه عندما يتكلم بضمير العراق .. يعبر عن ضمير العراقيين .. وقل عندنا ذلك ..
الجواب : عندنا قوم عاد .. ونبيهم نبي الله هود عليه السلام .. والتي كانت عاصمتهم : إرم ذات العماد .. وزادهم الله بسطة في العلم والجسم .. ويقال أن : إرم في الربع الخالي في الصحراء وتحت الرمال المذرية ..هؤلاء كانت أجسامهم كبيرة .. والعرب كانوا عندما يرون أحداً كبير الجثة : يقولون : كأنه من بقايا قوم عاد ..ومعنى قوله تعالى : "فهل ترى لهم من باقية" .. : أي بقت لهم باقية .. ولم ينتهوا .. وكانوا يقولون : قيس بن سعد بن عبادة .. كأنه من قوم عاد .. لأن كان طويل وعريض .. ومحمد بن الحنفية أيضاً .. إذن العمالقة إسمٌ لفئاتٍ متعددة أيها الأخ الكريم ..
سور القرآن وتسمياتها هل هي توقيفية أو توفيقية أم لا .. هذا بحث عند الفقهاء .. أنه هل أسماء سور القرآن توقيفية يعني سماها بهذه الأسامي رسول الله .. أم غير ذلك .. عندنا روايات وأحاديث تدل على إطلاق المعصومين عليهم السلام لأسماء عديدة على سور القرآن الكريم .. وهي نفس الأسامي التي هي موجودة عندنا .. وأحيانا يطلقون إسما آخر على السورة غير المتعارف عندنا : مثلاً : سورة : "الإخلاص" أو : "التوحيد" أو سورة : " قل هو الله أحد" .. وعندنا سورة : "التي تذكر فيها مريم" ومعروف أنها اسمها : سورة "مريم" .. فهناك بحث أنه هل هذه أسماء السور كلها توقيفية .. من المؤكد أن قسما منها توقيفي .. والباقي أنا متوقف فيه .. أما تسلسل السور في القرآن وتسلسل الآيات في القرآن .. فهذا فيه بحث أيضاً وشكراً
دار المرتضى في العراق تطبع بعض كتبي .. ودار المحجة البيضاء في لبنان .. وبعض كتبي طبع في مصر .. ومن يريد أن يطبع كتبي يمكنني أنا أن أجيزه .. وبعض المرات أنا أطبع الكتاب هنا وأهدي نسخه ولله الحمد لا أبيعها .. وبعض المؤمنين يساعد في طباعته .. وأهدي نسخ كتابي .. وشكراً
الجواب : نعم .. بحسب الروايات أن الذي يحكم بعد عبدالله إذا حكم أكثر من سنة .. فيكون المقصود عبدالله آخر .. وشكراً
الجواب : أنا لم أجد كلمة " سيد " أبدا في الخراساني .. الخراساني يحكم إيران .. بعد أن ينتصر على خصومه .. ويبايع الإمام المهدي سلام الله عليه .. ويكون قائد قواته العامة .. ثم يتوجه الإمام في زحفه لحرب السفياني وحرب اليهود ومن خلفهم .. والخراساني ممكن أن يكون سيد، وممكن لا .. وهو ممدوح من قِبل الإمام سلام الله عليه ..
روى عن الإمام الباقر (ع) أنه سأل ميسر: "يا ميسر كم بينكم وبين قرقيسيا؟ فأجاب هي قريب على شاطئ الفرات"، فقال عليه السلام: "أما إنه سيكون بها وقعة لم يكن مثلها منذ خلق الله تبارك وتعالى السماوات والأرض ولا يكون مثلها ما دامت السماوات والأرض مأدبة للطير، تشبع منها سباع الأرض وطيورالسماء، يهلك فيها قيس ولا يدعى لها داعية". في كتاب الكافي - للكليني
الجواب : أعتقد - بشكل عام - أن عصرنا وما يجري فيه من أحداث هو من إرهاصات ظهور الإمام سلام الله عليه ، وهو من العلامات .
الجواب : الله سبحانه وتعالى يجمعهم للإمام سلام الله عليه في ليلة واحدة .. ربما بعضهم يكون موجود .. ولابد كلهم يكونوا موجودين .. لكن بكم المدة التي هي قبل الظهور : الله يعلم ..لكن نعرف أنهم هؤلاء نخبة العالم ال 313 سلام الله عليهم ..
الجواب : کان الله فی عونكم .. وأنتم رجال .. وأولي بأسٍ شديد .. وأنتم قوم اليمن ومركز الإيمان .. مدحكم رسول الله صلى الله عليه وآله .. وتاريخياً .. أنتم قوم بلقيس .. وإذا قصر إخوانكم في حقكم .. فلا ندري ظروفهم .. ونصرة أهل اليمن واجبة بما نستطيع ..
معنى الحديث : أن لا تتشاءموا .. بل : تفاءلوا بالخير تجدوه .. عندما يتشاءم الإنسان بوقوع الشر .. قد يقع .. عندما نقول بنحوسة الأيام ونظل نكرر ذلك .. فقد يقع ذلك الشر وذلك النحس .. لذلك : نقول : خير إن شاء الله .. ونتفاءل بالخير .. فتفاءلوا بالخير تجدوه إن شاء الله ..
الجواب : كنا نأمل أن يكون المالكي رجل.. ويذهب إلى الموصل ويعافب القادة الخونة .. لكن يظهر أنه مغلوب على أمره .. إذا ترك الأمر للمقاومة العراقية والحشد الشعبي .. وسلحتهم الحكومة .. وأمريكا لم تعرقل الأمر .. كان تطهر العراق بشهرين أو ثلاثة .. وحتى الموصل .. تطهر من داعش وغير داعش .. لكن المشكلة : أمريكا لا تريد .. والحكومة ضعيفة تطيع أمريكا .. ماذا نصنع .. لكن مع ذلك أن العراق سيتطهر إن شاء الله ..
الجواب : الميت لما يتوفى .. أول ما يُسأل : أنه هل عليه ديون أم لا .. توفى أولاً ديون وحقوق الناس عنه .. ثم : حقوق الله : مثلاً : هل واجب عليها حج ولم تحج .. فيحج عنها .. هل واجب صلاة .. فتقضى عنها .. الصلاة والصوم .. إذن : أولاً توفى حقوق الناس .. وحقوق الله .. وبعد ذلك إذا أردتم أن تعملوا لها خيرات .. وإذا كان عندها وصية نفذوا وصيتها أيتها الأخ الكريم ..
الجواب : إذا مكان التوقف قريب .. وتستطيع تعيد العبارة .. أعدها .. وإلا .. تابع .. وإن شاء الله مقبول منك ..
الجواب : تونس إلى الآن فيها 5000 وكسور من الإرهابيين القتلة .. مع الأسف ..وإذا أنت تبحث عن ذلك وتكشفهم .. هذا عمل جيدراسلني على البريد الإلكتروني الخاص : info@ameli.net وإن شاء الله أساعدك بما أستطيع ..
الجواب : نأمل أن ننتهي بأٌقرب فرصة .. إن شاء الله
أرجو أن تقرأوا كتابنا : دجال البصرة تجدونه في الموقع .. وشكراً
الأخ الكريم : أهل البيت عليهم السلام أرجعوا إلى رواتهم وإلى علمائمهم .. وإلى العارفين بالأحكام .. وإلى الذين يستطيعون أن يصححوا ويضعفوا .. والذين هم قادرون على الإجتهاد والإستنباط .. وليس فقط حديث : "أرجعوا فيها إلى رواة حديثنا" .. بل عشرات الروايات التي تُرجع الناس إلى الفقهاء : مثل : "علينا أن نأصل الأصول وعليكم إن تفرعوا "... إلى آخره أيها الأخ .. وشكراً
نعم ، أم المؤمنين كانت "شاطرة" وقائدة .. قادت الحرب سبعة أيام .. قادت الزبير وطلحة وغيرهم وغيرهم .. وكانت تقود وكانت عندها قدرة قيادية .. ولكنها مع الأسف خالفت ربها ونبيها وإمامها ..
الجواب : لا . الروايات في قتل إبليس : عند السنة : يقتله المسيح عليه السلام .. عندنا : ينزل النبي صلى الله عليه وآله ويقتله .. لأن الله عزوجل أعطى الشيطان مهلة إلى يوم الوقت المعلوم ..الوقت المعلوم : يقولون هذا في دولة العدل الإلهي .. طيب : عندما يقتل إبليس هل ينتهي الشر ؟ الجواب : لا . مصادر الشر : الإنسان والناس وإبليسإذن بقتل إبليس ينتهي ثلث الشر .. والجمرات الثلاث لعلها رمز لهذه الشرور الثلاث .. إذن يصير الشر في الأرض أقل .. والثواب والعقاب يكون بحسبه .. وشكراً
الجواب : لا هو ليس كذلك .. وليس مشؤوماً ..
المعروف أن وقت صلاة الليل بعد منتصف الليل .. والسيد السيستاني يجوز عنده قبل منتصف الليل ..
الجواب : نحن اعتقادنا أنه : أول ما خلق الله عزوجل من نور عظمته : نور نبينا وأهل بيته صلوات الله عليهم .. وكانوا يطوفون حول عرش الله سبحانه وتعالي .. والمخلوق النوراني يستطيع أن يظهر لكنه شفاف .. وله قوانين بالشفافية .. دخل سلمان الفارسي رحمة الله عليه على شخص يحتضر .. رآه يحتضر .. فقال : يا ملك الموت خفف على هذا المؤمن .. أجابه : يا أبا عبدالله إني بكل مؤمنٍ رحيم .. ولو جاز لي أن أظهر إلى أحد لظهرت لك .. سمعوا جوابه .. ! معناها عندهم قوانين للكثافة والنورانية .. رسول الله صلى الله عليه وآله عاش قروناً وقروناً في عالمه وفي الملأ الأعلى .. وقبل الملائكة .. الملائكة تعلموا من النبي وأهل بيته صلوات الله عليهم .. تعلموا التسبيح والنهليل والتكبير .. واكتفي بهذه النبذه عن عالم نبينا صلى الله عليه وآله قبل أن يجعل الله نوره في صلب آدم .. ويجري في الأصلاب الطاهرة حتى ولد عندنا بهذا الشكل صلى الله عليه وآله .. وشكراً
رفض التوسل بالنبي وعلي سلام الله عليهم .. هذا شركالرفض بالتوسل بالنبي وأهل بيته صلى الله عليه وآله .. هو نوع من الشرك أيها الأخ
هو عُرف بكتاب الخلافةويقال له كتاب الإمامة والسياسة واشتهر بكتاب الإمامة والسياسة بحثت في في توثيق الكتاب ورأيت صاحب العبقات النقوي الهندي وهو من نوابغ علمائنا وصاحب اطلاع واسع هو من الذين ثبتوا أن كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبة من المتأخرين سماحة العلامة الباحث حبيبنا وصديقنا الله يعطيه القوة والنشاط السيد مهدي الخرسان صاحب موسوعة ابن عباس وعنده بحث مفصل وهو أحسنُ بحثٍ في إثبات أن كتاب الإمامة والسياسة هو تأليف ابن قتيبة ويرد عنه شبهات المستشرقين وغير المستشرقين ولا يتسع المجال لنقرأه .. ومما قاله : أن الذين ذهبوا إلى صحة نسبة كتاب الإمامة والسياسة إلى ابن قتيبةمنهم الحجاج بن يوسف بن محمد البنوي ، المتوفى سنة 604: في كتابه : ألف باء : قال : ذكر ابن قتيبة في كتاب الإمامة والسياسة أنه لما قدم على الحجاج سعيد بن جبير قال له ما اسمك .. إلى آخر الرواية عندنا القاضي ابن الشباط المتوفي سنة 681 نقل عن كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبة في كتابه : حجة الصمت وعندنا تقي الدين الفاسي المكي توفي سنة 882 في كتاب العقد الثمين ثبت أن كتاب الإمامة و السياسة لابن قتيبةوكذلك عمر ابن فهد المكي المتوفى 885 في كتابه إتحاف الورى بأخبار أم القرى يقول : نقل عن كتاب الإمامة والسياسة في كيفية القبض على سعيد بن جبيروثبت الكتاب لابن قتيبة وغيره ممن نسبوا كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبة والوهابية ينفون صحة نسبة كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبة لأن بعض مضامين الكتاب فيها ما يدينهم .. وشكراً
يعلّم علماؤنا : الإستغفار أكثروا من الاستغفار اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًااستغفر يوميا 500 مرة أو 1000 جرب ذلك لمدة شهر .. أسأل الله أن يوسع عليك وعلى جميع المؤمنين
إسمها : يوخا ، و يوخابد ، ولوكابد وبعضهم ترجمه إلى معنى : حبيبة بنت لاوي بنت يعقوب عليه السلامهذا ما وجدتُه في إسم أم موسى سلام الله عليه
لا .. موجة العالم معه عليه السلام ..والعالم الإسلامي كله مع الإمام عليه السلام ..فقط النواصب وجماعة السفياني هم الذين ضد خط الإمام سلام الله عليه ..
يفتي فقهاؤنا أنه عندما تعد وعداً .. إذا كنت ناوياًأن لا تفي به .. فهذا حرامأما إذا كنت ناوياً أن تفي لكن ما استطعت أن توفي به ..مثلاً : عرض لك عارض ..فيجوز أن لا تفي بشرط أنه لما كنت قد وعدتَ به لم تكن ناوياً عدم الوفاء .. وشكراً
الجواب : يا أخي الكريم علماؤنا لم يحرموا كرة القدم .. السيد محمد الصدر وحده من حرم كرة القدم لأنها لهو .. ومقلديه عليهم أن لا يلعبوا كرة .. والباقي على حسب فتوى مرجع تقليده .. إذن عندنا مرجع واحد حرّم كرة القدم .. ومراجع آخرين ما حرموها .. والناس على تعدد التقليد وتعدد المذاهب .. ولهم الحرية على حسب مرجع تقليدهم أيها الأخ الكريم ..
يا أخي الكريم لا هذه الأرقام صحيحة .. ولا الكتب التي إسمها الجفر .. والتي هي بأيدي الناس صحيحة .. كتاب الجفر عند أهل البيت عليهم السلام .. وهو عند الإمام المهدي عليه السلام .. وشكراً ..
الجواب : يا أخي الكريم :إرجع إلى موقعنا : تجد المجلد الثالث من كتاب : جواهر التاريخ خاص بالإمام الحسن عليه السلام ..ومصادره أكثرها من كتب الأخوة السنة ..وتبين الشروط التي شرطها الإمام الحسن عليه السلام على معاوية .. ومنها أنه لا يعترف بمعاوية خليفة ..المجلد الثالث من كتاب : جواهر التاريخ وتستطيع أن تنزل ملفه إن شاء الله ..
الجواب : أنا رأيت بعض كتبه .. نفس المقولات التي كان يفولها الشيوعيون في موجتهم ..هذا يرددها - مع الأسف - على العلماء .. وعندنا قاعدة - أيها الأخوة - خذوها دائماً :في ما يخصني أنا .. وأي كتاب .. وأي معمم : عندنا العمود الفقري القطعي : هو : مشهور المذهب . هذا مذهب أهل البيت عليهم السلام القائم على القرآن الكريم والعترة : وعندنا شخصيات متفق عليها :- أصحاب الائمة عليهم السلام ..- السفراء الاربعة ..- الشيخ الصدوق ..- الشيخ الكليني ..الشيخ الطوسي .. الشريف الرضي ..وعبر الأجيال مراجع كبار معروفين ..إلى أن تصل إلى فقهاؤنا الفعليين : الذي ينسجم مع هذا الخط معناه أنه على المتعارف .. ويوجد أناس يشتون يميناً أو يساراً : ويتكلمون على العلماء : هؤلاء ما لنا شُغلُ فيهم .. هؤلاء يوجد عندهم شذوذ - أيها الأخوة - أياً كانوا ..هم عندهم شذوذ ..
الجواب : لا .ليس كلهم عرب وليس كلهم عجم ..ابن عربي يقول : كلهم عجم ..وهومتعصب ضد العرب .. وهو ليس عربياً ..
الجواب : كتبتُ فصلاً في كتاب المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي سلام الله عليه : في وصف دولة الإمام والرخاء في عصره .. في عصر الإمام المهدي عليه السلام : يعمُرُ الدنيا عمراناً ، وينشر العلوم .. ويرفع مستوى المعيشة ومستوى الحياة حتى يتمنى الأحياء الأموات : يقول أحدهم يا لبت فلان موجود فقط يأتي ويرى كيف صارت الحياة .. يكفينا أنه : يضيف إلى العلمِ خمس وعشرين ضعفاً :يعني الطب : يكون 25 ضعف ، ويضمها إلى العلم الموجود ويبثها : يعني : يرسل لكبار الأطباء قواعد وأصول طبية .. ويأمرهم أن يُفَرّعوا عنها ..كما أمير المؤمنين سلام الله عليه أرسل لأبي الأسود الدؤلي وأعطاه صحيفة : الكلام : إسمٌ وفعلٌ وحرف .. . وقال له : انحُ هذا النحو .. وأمره أن يُفَرّع على الأصول .. الإمام المهدي عليه السلام كذلك .. يعطيهم أصول الطب .. كذلك - مثلاً - من يعملون في المركبات الفضائية : يعطيهم قواعد وأصول في علمهم ومجالهم .. كذلك من يعملون في تطوير الزراعة : يعطيهم قواعد ويأمرهم أن يبنوا عليها ويطوروا العلم عليها .. وهكذا .. كل العلوم تتطور .. ولما تتطور العلوم .. تتطور الحياة : يكفينا أنه : لما يصير الطب 25 ضعف .. معناه أنه السرطان يُعالج .. معناه أنه الهَرَم يُعالج .. معناه أنه مستوى أعمار الناس ترتفع .. وعندنا روايات أن الإنسان يرى ألف شخص من ذربته .. أي يعمر حتى يصير له أولاد وأحفاد ويرى ألف نفر من ذريته يعني يعيش 100 - 200 سنة .. إذن - يا أخي الكريم - الحياة على وجه الأرض تتغير وتتطوروكلها تكون أفضل ..في صحيح مسلم يرويه : (تعود بلادُ العربِ مروجاً وأنهاراً ..) . كيف تصير كذلك .. ومن يسويها مروج وأنهار .. الإمام عليه السلام يسويها .. في عصره سلام الله عليه : تُمطِر السماء أربع وعشرين مَطْرَة : تُخرج الأرض نباتات وأنواع ثمار ما كانت موجودة .. كانت الأرض لا تخرجها بسبب ذنوب الناس .. في عصر الإمام تظهر كل هذه الخيرات .. يبقى الموت .. وتبقى الأمراض : لكن نسبتها ضئيلة بالنسبة لما هو موجود الآن .. وشكراً
الجواب : يا أخي الكريم : هؤلاء أولياء الله لهم برنامجهم من الله .. هؤلاء عقولهم أكبر عقولنا .. هؤلاء عبادٌ مكرمون .. كل واحد منهم له عالمُه وعقله وبرنامجه .. والإمام المهدي عليه السلام ينتظر الوقت والإذن من الله .. وكبّروا عقلكم عن هذه الأسئلة ..
يا أخواني الأعزاء : الجفرُ : يعني جلد ثِنيٍ الماعز :وكان نموذجي للكتابة عليه .. وورد عندنا أن النبي صلى الله عليه وآله أملى على علي معلومات في الجفر .. عن المستقبلوهذا كتاب من مواريث الأنبياء : جمع الله لرسوله كل مواريث الأنبياء عليهم السلام ..وكتاب الجفر هو بإملاء الرسول وخط علي سلام الله عليه ..وكتب عهده المعهود إلى ولده المهدي سلام الله عليه .. وبرنامجه المفصل .. الجفرُ : من مواريث الأئمة عليهم السلام .. وما في أيدي الناس من الجفر ليس هو الجفر ..فالجفر مذخور عند الأئمة عليهم السلام ..
الجواب : الحسنيين الذين كانوا في سجن أبو جعفر المنصور نعم .. هؤلاء ثابتة قبورهم .. والباقي : إما أن تسألوا عنه علماؤكم .. أو يحققون في الأماكن والمشاهد .. أو الزائر عندما يزورهم : يزورهم برجاء المطلوبية .. ويسلم على النبي وأهل بيته عليهم السلام .. ما في مانع أيها الأخ .. أنا ما أقول بأن هذه الأماكن المنسوبة ثابتة .. ولكنه ما أعاديها ..
الجواب : أين رأيت هذا الحديث يا أخي .. ما عندنا هكذا حديث .. نعم يقول، الإمام الصادق عليه السلام : لو وجدت أنصاراً بتعداد تلك الجِداء لما حل لي القعود . والمعنى أنه عليه السلام يريد نوعية معينة .. وليس معناه أن الإمام المهدي ينتظر أصحابه .. الإمام المهدي مخطط رباني يظهر في وقته ومحفوظةٌ له أصحابُه .. لو أن أهل الأرض كلهم ماتوا أصحاب الإمام المهدي محفوظون سلام الله عليه ..
هذا القول بمعنى من المعاني يصح .. ولكن يُقال له : يا سيد أيها الأخ : لابد للإنسان من مذهب .. إذا أنت تريد أن تتوضأ مثلاً : كيف تتوضأ .. تتوضأ أكيد على مذهب ما : إما مذهب أهل البيت عليهم السلام أو على مذاهب أخرى .. إذن بِفِقْهِك أنتَ محتاج إلى مذهب .. نعم ، قل أنك غير متعصب لمذهب وكل المسلمين إخواني .. وهذا جيد ..أو بقية المسلمين هم أنفسنا : هذا جيد أيضاً ..باستثناء الوهابية طبعاً ..أن تقول أنا ما عندي تعصب لمذهبي وكل المسلمين : سني حنفي حنبلي مالكي شافعي كلهم إخوتي هذا لابأس به .. أما أن تقول أنت لا سني ولا شيعي .. شو طلعت إنت، !تحتاج إلى مذهب ..الأصح أن نقول :أنا أعمل على المذهب الفلاني .. أصلي وأصوم بالمذهب الفلاني .. لكن أنا لستُ متعصباً لمذهبٍ ضد مذهب آخر .. وشكراً ..
المعلى بن خنيس عندي ثقة ..والذين في تقسير القمي في سند علي بن ابراهيم : السيد الخوئي يوثقهم كلهم ..وأنا أُوثّق كل رجال كامل الزيارات ..
نعم ، هذا حصل بالمعجزة ..يعث الله لرسوله مركباً وكانت له فيها، غرفة اوكسجين ..، واكثر من غرفة اوكسجين .. كان يتحرك ويتنقل ويتكلم وينزل وإلى آخره .... هذه قدرة الله سبحانه وتعالى ..
الجواب: كثيرون يدعون ان عندهم خصلة من شعر النبي صلى الله عليه وآله ،او شعرات منه ، ولم يصح شيئ من ذلك عند علمائنا .
الجواب : كثيرون يدعون ان عندهم خصلة من شعر النبي صلى الله عليه وآله ،او شعرات منه ، ولم يصح شيئ من ذلك عند علمائنا .
هناك روايات لمن أراد أن يرى المعصوم عليه السلام ..الرواية توجد في كتاب الإختصاص ص 90 :أنه تغتسل في ثلاث ليالي .. وتصلي ركعتين .. ثم :تتوسل بالإمام الذي تريد أن تراه . .
الإجابة على هذا الرابط : https://www.youtube.com/watch?v=SVt0A0Y1zYc
الإجابة على هذا الرابط :https://www.youtube.com/watch?v=SVt0A0Y1zYc  مع الشكر
يا أخي الكريم الموصل .. ما رأيت أحاديث في نفس الموصل .. لكن من الطبيعي أن تتأثر .. بالمعركة الموعودة في قرقيسيا .. قرقيسيا يعني دير الزور .. وهذه متعلقة بالموصل .. معناه أنه الجو المحيط بكم هو جو السفيانيين .. والله – إن شاءالله – يحفظكم .. ويبعد شرهم عنكم ..
الأسبغ المظفر : يظهر أنها شخصية .. بيعة الأصنام .. يوجد بِيعة الأصنام بالكسر .. يعني في كنيسة أو معبد يهودي هذه مجموعة العلامات التي يذكرها في السؤال .. ذكرها فيما أذكر المرحوم صاحب مختصر البصائر .. في خطبة لأمير المؤمنين عليه السلام تسمى خطبة المخزوم .. لكن هذه تتكلم عن أحداث تأتي بعده عليه السلام .. ولا يشترط أن تكون علامات .. لأنه يقول عليه السلام : " ألا يا أيها سلوني قبل أن تشرع برجلها فتنةٌ شرقية وتطأ بخطامها .. إلى آخره .. " . إذن هذه أحداثٌ أخبر عنها أمير المؤمنين سلام الله عليه .. لكن ما ربطها بظهور الإمام المهدي عليه السلام .. وقد تكون حدثت من مدةٍ بعيدة .. ما نستطيع أن نحتج بها أنها من علامات الظهور ..
توجد رواية ولكنها مرسلة .. رواية يذكرها - فيما أذكر – رجب البرسي في كتابه مشارق أنوار اليقين .. وغيرها .. أنه يذكرون أن اسمه حسن أو حسين .. ولكنها مرسلة أيها الأخ ..
لا صحة لهذه الروايات يا أخي .. بغداد مدينة مذمومة ولكن .. لا يسيطر عليها السفياني .. ولا تسقط في يد السفياني .. بغداد محفوظة إن شاء الله .. العراق محفوظ بيد أهله إلى ظهور الإمام سلام الله عليه ..
الجواب أن السفياني لا يدخل العراق ..يدخل جيشه إلى مدينةٍ في العراق .. ومحدود .. لمدة قصيرة .. الذين يخوفون الناس في العراق : أن السفياني يأتي يفظع ويقتل ويعمل .. هذا داعش والقاعدة عملوا أكثر مما يعمله السفياني ..السفياني يدخل إلى مدينة لحفظ الأمن في العراق ..وربما يعتدي على غيرها .. لمدةٍ قليلة ..ووضع العراق إن شاءالله بيد أبناءه .. وبيد أكثريته وهم شيعة أهل البيت عليهم السلام .. إلى ظهور الإمام سلام الله عليه ..
عندنا في روايات الظهور أن الترك والروم يتفقون ثم يختلفون .. يعني أولاً : يكونوا متفقين ثم يختلفوا ..الآن تركيا مع الغرب متفقين .. لكن قرب الظهور لابد أن يختلفوا .. والآن أيضاً تركيا مع خط السفياني ( داعش ) متفقين .. وفاتحين حدودهم لهم ويزودوهم بالنفط والشباب من كل أنحاء الدنيا .. إذن هم متفقين .. لكن في سنة الظهور لابد أن يختلفوا .. إذن إخواني الأعزاء المتحصل الذي أطمئن به : أن معركة قرقيسيا الموعودة : السفياني طرف فيها ، والترك طرف فيها . ومعركة قرقيسيا هي معركة مقصودة من الله عزوجل حتى يخفف الأشرار عن الإمام المهدي سلام الله عليه .. يقتل بها مئة ألف من الجبارين .. جبارين من الطرفين .. فما يمكننا أيضاً أن نقول عن القوات التركية الموجودة في العراق الآن أنهم هم الترك الموعودون الذين ينزلون الجزيرة .. نعم ، قد يكونون مقدمة لنزول الترك الموعود سنة الظهور أو قبيل سنة الظهور أيها الأخوة الأعزاء ..
بسم الله الرحمن الرحيمكثرت الأسئلة في الفترة الأخيرة حول دخول قوات تركية أرض العراق ..ونظراً لكثرة هذه الأسئلة .. يتعذر نقلها جميعها بالنص ..وخلاصة الأسئلة كانت حول :هل يعتبر وجود قوات تركية في أراضِ عراقية من علامات الظهور ؟وفي حلقة الليلة الماضية أجاب سماحة الشيخ عن هذه التساؤلات ..وهذا نص جواب سماحة الشيخ حفظه الله ..روى علماؤنا عن وصل الترك الجزيرة ..يعني هناك ترك ينزلون الجزيرة ..والجزيرة لها معنيان :المعنى الأول : " جزيرة " التي في الموصل ..والتي نزلت القوات التركية حواليها ..والمعنى الثاني : جزيرة العرب ..وجزيرة العرب لا يُعبّر عنها بالجزيرة ..في النصوص والتاريخ يقولون لها جزيرة العرب ..فلما قيل الجزيرة .. يعني الجزيرة التي في الموصلنأتي إلى نص الحديث :في غيبة النعماني ص 289 :عن الزلزلة التي تكون في الشام :".. وتسقط طائفة من مسجد دمشق ، ومارقة تمرق من ناحية الترك ، ويعقبها هرج الروم ، وسيقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة ، وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة ، ( إما رملة فلسطين أو رملة مصر ) ، فتلك السنة يا جابر ( الرواية من الإمام الباقر عليه السلام لجابر الجعفي ) فيها اختلاف كثير في كل أرض ، فأول أرض تخرب أرض الشام ، وتكون عند ذلك على ثلاث رايات : راية الأصهب وراية الأبقع وراية السفياني ، فيلتقي السفياني بالأبقع فيقتتلون ، فيقتله السفياني ومن تبعه ، ثم يقتل الأصهب ، ثم لا تكون له همة إلا الإقبال نحو العراق ، ويمر جيشه بقرقيسيا ويقتتلون بها، فيُقتل بها من الجبارين مئة ألف .. " .هذا نص ..نص آخر في الخرائج : عن الإمام الصادق عليه السلام :" .. إن دولة أهل بيت نبيكم لها إمارات :فإذا استثارت عليكم الروم والترك ، وجيشت الجيوش ، ومات خليفتكم الذي يجمع الأموال .. " .أي حاكم يموت .. وأين .. هل هو في العراق أو في الحجاز .. ليس معيناًنص ثالث : في الخرائج أيضاً للقطب الراوندي ج 3 ص 1237 :" .. ومنادِ ينادي من السماء ، ويجيئكم الصوت من ناحية دمشق ، وتخسف قريةً من قرى الشام تسمى الجابية ، وتسقط طائفة من مسجد دمشق ، ومارقة تمرق من ناحية الترك ، ويعقبها هرج الروم ، وسيقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة .... إلى آخر ما تقدم ... " .أيضاً نص في الإختصاص للشيخ المفيد ص 255 :".. مارقة تمرق من ناحية الترك ، يعقبها هرج الروم ، والترك ينزلون الجزيرة .. " .هذا كله سنة الظهور ..عندنا الترك الذين يقضون على دولة بني العباس .. ويأتون من خراسان ، ينتهي ملكهم من حيث بدأ .. هذا عن المغول ..وموصوفون : كأن وجوههم المجان المُطَرّقة .. فهؤلاء الترك المغول ..إذن عندنا روايات عن أفاعيل الترك المغول .. ولا يصح أن نخلط بينها وبين أحاديث الظهور ..علامات الظهور هذه هي في سنة ظهور الإمام سلام الله عليه ..تلك السنة يكون فيها تحرك لجيوش ..الروم ينزلون بالرملة ..الترك ينزلون في الجزيرة ..ويكون فيها اضطراب في البلاد العربية ..واضطراب في بلاد الروم أي في الغرب أيضاً .. ( هرج في الروم ) ..هذا كله عن علامات سنة الظهور ..الآن نزل قسم من الترك في الموصل .. ما يمكننا أن نفسره ونطبقها على الأحاديث .. لأنها ليست سنة الظهور .. ولا نعرف أنها سنة الظهور ..عندنا أيضاً : " مارقة الترك " و " إخوان الترك " .قد يكونوا واحداً ..لكن المارقة هي الفئة المنظمة وعسكرية .. مارقة خوارج ..وعندنا " إخوان الترك " .. ممكن أن يكونوا مجموعتين ..هؤلاء يقبلون إلى بلاد العرب وينزلون الجزيرة ..إذن أصل نزول قوات تركية في جزيرة ربيعة في الموصل صحيح ..ولكن ذلك في سنة الظهور .. أو السنة التي هي قبل الظهور ..ولا يمكن أن نفسرها بما يحدث فعلاً أيها الأخوة الأعزاء ..
الجواب : معروفة في التاريخ : رميلة الدسكرة يسموها دسكرة المَلكوالملك الفلاني كان أسسها .. وهي قرب المقدادية الفعلية .. رميلة الدسكرة هناك .. يمكن تكون نفس المقدادية .. أو منطقة قريبة منها .. أيها الأخ الكريم .. وورد أنه آخر الخوارج يتجمعون ضد الإمام المهدي سلام الله عليه يكونون هناك ..
الجواب : لا تخاف يا أخي الكريم .. هؤلاء بعضهم يخافون : مثل : يقولون للإمام الحسن سلام الله عليه : قال الحسن عليه السلام : أنا أموت مسموماً كما مات جدي رسول الله صلى الله عليه وآله .. قالوا له : من يسمك يا ابن رسول الله ؟ قال : زوجتي .. التي عندي .. قالوا له يا ابن رسول الله : طلقها .. قال عليه السلام : ما أطلقها .. وحتى لو طلقتها .. إذا الله عزوجل قال .. معناها الأوراق بيده .. ويكون لها عذر .. فالأمور خلص كُتِبَت .. ! إذن .. يا أخي الكريم لا تخاف .. هاذي طبيعة نظام البشارة الإلهية بالأنبياء من الأول .. عندما يبشر سبحانه بنبيٍ معناه سيكون .. والذين حاولوا يقتلوا رسول الله .. ما استطاعوا ! والذين سيحاولون قتل الإمام المهدي .. ما يستطيعون .. ! العلامات إذا كانت حق : قولوها .. وتحدوهم بها .. ! ولابد أن تكون وتقع .. ولا يستطيعوا ردها .. إذن اطمئن أيها الأخ .. أن العلامات لما قالها النبي والأئمة عليهم السلام .. معناه نحن نقولها .. وما نخاف أن تستفاد منها مخابرات أبداً .. وشكراً
ما عندنا شيء بهذا .. العراق فيه مشكلات .. وفيه مد وجزر .. ولكنه هو محفوظ للإمام صلوات الله عليه .. وسيكون مؤهلاً لذلك .. عندما يدخل الإمام العراق .. كل العراق سوف يخرج ويستقبله .. معناه الأرضية العامة مؤيدة للإمام سلام الله عليه وشكراً ..
إخواني الأعزاء أي رواية تجدوها لا تقبلوها إذا لم يكن لها مصدر وتكون معتبرة .. فما أكثر الروايات وما أكثر المكذوبات .. نحن ما نستطيع أن نقبل أي شيءٍ وشكراً ..
الجواب : يا أخي الكريم .. السفياني وجوده في العراق محدود .. ممكن يقتل .. لكن الآن الذي قتله الوهابيون والقاعدة والزرقاوي وداعش أضعاف أضعاف ما يقتل السفياني .. السفياني إذا يقتل .. فيكون شيئاً محدوداً ومدته محدودة .. وما يحكم العراق ..
الأصهب فيه صفات الأسد .. ما نقول أنه هو .. ويكون حاكماً قبل السفياني .. ومن معاني الأصهب : الأسد .. الأصهب يعني الأصفر .. والأشقر .. والأبقع : يعني مبقع الوجه .. والسفياني من ذرية أبي سفيان .. يكون الحاكم للشام الأصهب .. ويخرج عليه الأبقع .. وما يستطيع أن ينتصر عليه .. وعنده جماعة .. ثم يأتي السفياني يشتبك مع الأبقع ويقضي عليه .. ثم يقضي على الأصهب ويحكم سوريا .. هذا الذي ورد في روايات أهل البيت سلام الله عليهم أما أنهم جبهة النصرة أو غيرهم .. فما نستطيع أن نطبق .. لكن المؤكد أن حاكم الشام يكون الأصهب ويخرج عليه الأبقع .. ثم السفياني هو الذي يسيطر ..
الجواب : العلامات الأساسية من علامات الظهور : عندنا من الأمور القطعية أنه خط السفياني يكون واسعاً .. يخرج مصري ويماني في خط السفياني .. في العراق أيضاً يكون له نفوذ .. وتكون معركة قرقيسيا قبل ظهور السفياني .. تكون هزة وزلزلة في دمشق .. يكون انهيار لنظام الحكم وفراغ سياسي في اليمن .. يحكم السفياني سوريا .. ويحكم اليماني اليمن .. هذه كلها علامات قبل ظهور الإمام سلام الله عليه .. ثم النداء السماوي باسمه صلوات الله عليه في شهر رمضان .. يعني قبل ببضعة شهور سلام الله عليه ..
ما عندنا شيء بهذا هذا المعنى للخال لا يوجد وفي يده اليمنى خال : أيضاً روايته لا تصح أيها الأخ
ما عندنا شيء بهذا المضمون .. السفياني كل حكمه وحركته 15 شهراً .. ويرسل كتيبة إلى العراق .. وكتيبة إلى المدينة المنورة .. ولكنه ما يحكم العراق .. العراق يحكمُهُ أهلُه .. ومن المحال أن يأتي أحد من سوريا ويحكم العراق وشكراً
الجواب : نحن موعودون بأحاديث صحيحة السند وقطعية عن الأئمة عليهم السلام أن اليماني الذي يحكم اليمن سيكون ممهداً للمهدي سلام الله عليه ..هذا اليماني له صفات : من صفاته : أنه يلتف حوله أهل اليمن كلهم ..وأنه يحكم اليمن .. وأنه يدعو إلى الإمام ..وأنه مبعوث من الإمام المهدي سلام الله عليه .. أي أنه صاحب معجزات ..يعني باصطلاحنا أنه سفيرٌ خاص ..ما يجري في اليمن : نأمل أن يكون مقدمة لظهور اليماني ..ونأمل أن يكون الحوثيون بحركتهم وبحروبهم المكررة ضد الظلم والطغيان - والآن بحروبهم العامة ضد طغيان الوهابية – نأمل أن يكون ممهدين لليماني إن شاء الله وشكراً
نعم يا أخي الكريم الأكراد كانوا من أضعف الناس .. والذي نجاهم من مجازر الحكومة فتوى المرحوم المرجع السيد محسن الحكيم قدس الله نفسه .. وتحمل الشيعة من السلطة الكثير بسبب هذه الفتوى .. وهم يقولون أنهم مدينون .. وهذا مسعود طلع من أسوأ الناس وناكر للجميل .. وأوفى الدين : أن كل واحد عدو للشيعة .. وكل واحد يده في دماء الشيعة إلى مرفقه .. يضمهم ويحميهم من الدولة .. أكثر من هذا .. أمريكا سلطتهم على العراق .. وجعلت الدستور العراقي بيدهم .. فلو استفتوا كل العراقيين لتغيير أي شيء في الدستور .. ثلاث محافظات هم عندهم ويستخدموا حق الفيتو وينتهي الأمر .. ويشكي ويبكي دائماً .. ومعهم 17 بالمئة من النفط ويشكون ويبكون .. وبعض جماعتنا ضعاف .. ما عندنا رجل وقف في وجه مسعود البرزاني وقال له : قف !
الجواب : أن العلماء منصوبون عن الإمام المهدي سلام الله عليه بأحاديث متعددة بحثها فقهاؤنا .. مثل الحديث عن الإمام الصادق سلام الله عليه : فانظروا إلى من كان راوي لحديثنا .. وفيه : فإني نصبتُهُ حاكماً ..هاذي يسمونها التحاكم .. أو قاضي التحكيم .. هذه مجموعة أحاديث عن الأئمة عليهم السلام .. عندنا عن الإمام المهدي سلام الله عليه : يقول : " وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا .. " . رواة حديثنا : القدر المتيقن أنهم المتخصصون .. الفقهاء .. الخبراء في حديثنا .. إذن الأئمة عليهم السلام من المؤكد أنهم أرجعوا إلى الفقهاء في زمن الغيبة .. وهذا يسمونه : النيابة العامة .. فالفقيه : كل من وصل إلى درجة الإجتهاد فهو نائب عام عن الإمام سلام الله عليه .. ودليل نصبه : هذه الأحاديث المتفق عليها .. وعندنا : النائب الخاص : مثل السفراء الذين يعينهم الإمام سلام الله عليه .. ومثل : الذي أفهمه عن اليماني : الذي يرسله الإمام سلام الله عليه حاكماً على اليمن .. ويوجب على المؤمنين طاعته ، فيكون نائباً خاصاً ..والنائب الخاص : يحكم على النائب العام .. يعني هو درجة أعلى من النائب العام وشكراً
الجواب : لا تصح أي رواية في الخسف في بابل .. حتى روايات الخسف في البصرة وفي بغداد غير صحيحة .. واطمئنوا بأن العراق محفوظ .. صحيح فيه مد وجزر .. لكن محفوظٌ بأكثريته إلى ظهور الإمام سلام الله عليه .. والله ينصركم على النواصب وعملاء الأجانب ..
ما عندنا هكذا رواية يا أخي .. أو خبر عن رسول الله صلى الله عليه وآله .. لم يروِهِ مصدرٌ من مصادرنا ..مع الشكر ..
هؤلاء عندهم هدف .. هذا الذي يموله الوهابيين .. وينفق له شهرياً على قناته وعلى جريدته .. ورواتب لأتباعه .. ينفق له مليون ونصف .. مليونين دولار .. هذا إنسان يريد الخير للعراق .. !! هذا الذي يتكلم على العراقيين .. ويلعنهم لأنهم ما بايعوه .. وما قبلوه ..ويتكلم على مراجع الشيعة ..هذا يريد يقاتل داعش أو الوهابية .. ! أبداً .. !هذا يريد يقاتلنا نحنُ ..ولذلك الحكومة واجبها أنه هذا ما دام هو حركة إرهابية .. سنة 2008 بالبصرة طلعوا جماعته بوسط مواكب عاشوراء .. يقولون : ظهر الإمام .. ظهر الإمام .. ! وبدأوا يطلقون النار على الشرطة ! وصارت معركة بالبصرة والناصرية .. وقتلوا مئة رجل .. ثم لما قبض عليهم اعترفوا .. !واعترف هذا معممهم الحمامي أنهم يقبضون فلوس من الوهابيين .. هؤلاء ما دام معترفين .. كيف أنتم تتركوهم .. وتسمحون لهم الآن يكونون ميليشيا .. ويطالبوكم بأسلحة .. !هذا من ضعف الحكومة .. بل من ذل الحكومة .. أنه شخص مثل أحمد قويطع .. الذي يقول أنه أحمد الحسن .. أنه يقول أنا أريد أن أعمل ميليشيا .. وأطالب الحكومة بسلاح .. ماذا يريد من السلاح .. !يريد يقاتل الدولة والشيعة بالسلاح .. وهذا من عجائب الأمر .. أنه يأخذ سلاحنا من عندنا ويقاتلنا .. !
يا أخي هذه قوة يبعثونها من سوريا يبعثونها لحفظ الأمن في المدينة ..هذه القوة .. لما الإمام سلام الله عليه يظهر في مكة .. يوجهوها أن يذهب جيش بري .. ويقصد مكة ..وعندما يعبر عن مسجد الشجرة .. ويصل إلى البيداء .. هناك يكون الخسف .. إذن هي قوة مدرعات ومشاة .. يُخسَف بهم بعد مسجد الشجرة بين مكة والمدينة ..
والله يا أخي الكريم .. أن هذا لو بيدنا نعم ..ربما نُحرم .. وربما الله يمن علينا ويظهر في حياتنا ..إذن نحن ما يَفرُق علينا .. ما ضر المُعتقِد بهذا الأمر إذا مات قبل ظهور الإمام سلام الله عليه .. أو مات بعد ظهوره .. إذن نحن نؤدي ما علينا .. والأمر بيد الله .. ونحن مسلّمون .. كل ما يختار الله لنا نقبل .. وهذه الحُرقة جيدة ..حرقة تدل على إيمان .. جيدة .. ولكنه ما تذهب نفسه حسرات .. يقبل الإنسان بقضاء الله وقدره أيها الأخ ..
أحسن شيء أنك تؤدي الواجبات التي عليك .. وتترك المحرمات .. على حسب فتوى مرجع تقليدك .. وتتعرف على أهل بيت نبيك .. وعلى الإمام .. وتربي أولادك ومحيطك .. وتُعرّف به .. بهذا المقدار تكون مقبولاً .. وإن شاء الله إذا طلع الإمام يختارك من أنصاره سلام الله عليه ..
عندنا قاعدة أن كل نبي وكل إمام يستعمل من الوسائل الموجودة في عصره .. والإمام سلام الله عليه .. لخصوصياتٍ فيه .. ولأنه يريد إقامة دولة العدل الإلهي على الأرض .. يستعمل الأسلحة الموجودة .. وعنده أسلحة هو مبتكرها .. هو .. لأنه يدخل إلى العراق في سبع قباب من نور .. لا يُعلم في أيها هو .. يعني سرب طائرات على شكل قباب .. "أما إن صاحبكم ليركب السحاب ويرقى في الأسباب ، أسباب السموات السبع وا لأرضين السبع .. " . إذن الإمام عنده وسائل سلام الله عليه .. يستعمل الأسلحة الموجودة .. وربما يستعمل أسلحة لإبطالها .. وأسلحة أخرى أيضاً عنده .. وعنده المعجزات سلام الله عليه .. معه عصا موسى .. يلقيها تفتح فاهها ستاً وثلاثين ذراعاً .. تمشي وتأكل .. هذه أيضاً من المعجزات التي عنده سلام الله عليه ..
خسف بجيش السفياني يا أخي هذا قرب المدينة .. وما له علاقة بالعراق .. إن شاء الله أتكلم عنه .. النداء السماوي أيضاً صوت جبرائيل من فوق الكعبة .. وعند الفجر بتوقيت مكة يسمعه كل الناس .. بعد منه يوجد نداء في الليل هذا باطل .. الأول حق .. والثاني باطل .. إن شاءالله نتكلم عنهما ..
السفياني هو قبل ظهور الإمام سلام الله عليه بسبعة أشهر .. السفياني في رجب ، والإمام عليه السالم يظهر في عاشوراء .. يعني في محرم الذي يأتي بعده .. السفياني في رجب - سنة زوجية .. والإمام سلام الله عليه بعده بسنة فردية .. يظهر عليه السلام في شهر محرم .. ومدته في العراق 5-6 أشهر فقط .. إذن تضخيم مسألة السفياني هذه ليست صحيحة ..هذه تأثراً برواياتٍ أموية .. وأنا صار لي مدة أكافح .. وبعضهم ينشر التخويف من السفياني في العراق .. وكأنه يتقرب إلى أنه يخوّف الناس .. !
المشرق يعني مشرق الحجاز أيها الأخ الكريم .. أهل المشرق وبلاد المشرق معروف أنها بلاد خراسان وبلاد الطالقان .. بلاد قوم سلمان .. بلاد أهل المشرقانظر في كتب التاريخ : جاء أهل المشرق .. وذهب أهل المشرق .. يقصد بهم هذه المنطقة .. حاول الوهابية أن يقولوا بأن أهل المشرق ليسوا الإيرانيين الخراسانيين .. يعني يشلموا أفغانستان وطالبان .. ولكن لا .. أهل المشرق معروف أنهم أهل خراسان أيها الأخ الكريم ..
وهو كذلك أيها الأخ .. تكنولوجيا الإمام سلام الله عليه تفوق العدو كثيرا .. الإمام سلام الله عليه يستعمل الأسلحة الموجودة .. وعنده أسلحة متطورة ..وعنده المعجزة سلام الله عليه ..وفي معركته مع السفياني تظهر آيات .. والتي هي مع اليهود أيضاً ..تظهر آيات وينتصر الإمام ويدخل القدس ..ثم يتحضر الغرب لحرب الإمام وينزل عيسى ويسوي صلح بين الإمام وبين الغرب .. وتهدأ الأمور إلى سبع سنوات ..بعدها الغرب يقرر حرب الإمام .. وتكون الملحمة الكبرى ..وينتصر الإمام سلام الله عليه .. ويدخل مدن الغرب كما وعد الله عزوجل وشكراً
وهل حارب في الردة .. وخطط .. وقاد إلا علي سلام الله عليه ..يا أخي الكريم أرجو أن تقرأ .. كتبتُ كتاباً : قراءة جديدة في حروب الردة ..وأن أمير المؤمنين عليه السلام لما رأى أن طليحة الأسدي .. جمّع أربعين ألف ..عشرين ألف عند حايل .. وعشرين ألف عسكروا قرب المدينة ..وجاءوا ضغطوا على أبي بكر حتى يعترف بأن محمد نبي وطليحة نبي ..وقالوا له بعض الصحابة وعمر .. قالوا له : إقبل منهم !لأنهم خافوا .." فنهضتُ في تلك الأحداث " يقول أمير المؤمنين .." أمسكتُ يدي حتى رأيت راجعة الناس قد رجعت عن الإسلام " .كان هذا بعد ستين يوماً من وفاة النبي صلى الله عليه وآله ..ونهض أمير المؤمنين وحرس المدينة .. وفتك بقائدهم .. قائد هؤلاء الذين هاجموا المدينة .. اسمه حبَال أو حبّال .. وانهزموا ..وأبو بكر .. عائشة تروي .. أنا أحضرت روايتها ..أنه أبي ركب ناقته وشهر سيفه .. وخرج ووصل إلى البقيع .. فأرجعه علي .. قال له : أنت إبق في المدينة ونحن نقاتل المهاجمين إلى المدينة .زثم عدي بن حاتم الطائي كان عند علي .. كان في المدينة .. هو الذي أرسله أيصاَ يا أخي الكريم ..هو الذي أرسله حتى يتلقى خالد .. وتلقى خالد .. وهو الذي قاتل ..أنا بينت هذا .. أرجو أن تأخذوا من موقعي كتاب قراءة جديدة في حروب الردة وشكراً ..
السيد عبدالملك ممهد لليماني إن شاء الله ..واليماني يرسله الإمام .. ومعه معجزات ..ما يدعي السيد الحوثي أنه هو اليماني .. وهو أهل لأن يكون مرضياً عند الإمام إن شاء الله وأن يمهد لليماني الموعود
أبداً .. يا أخي الكريم الإمام المهدي سلام الله عليه تكلمه الملائكة .. يسمع الهاتف والملاك ..روى السنة والشيعة أن أول ما يظهر .. ينزل جبرائيل عن ظهر الكعبة ..ويبايعه ..روى الجميع أنه إذا فتح راية رسول الله صلى الله عليه وآله .. ومشى معه جبرائيل وميكائيل وإسرافيل ..إذن ليست المسألة خافية عليه .. سلام الله عليه ..
الكهل ما بين الثلاثين والأربعين سنة ..يعني 313 أكثرهم شباب ..قلة فيهم الشياب وكبار السن .. هذا طبيعي ..وهم مع ذلك سادة الأرض وزبدة شعوب الأرض .. سلام الله عليهم
يا أخي الكريم .. اليماني لما يأتي يأخذ مكة للإمام المهدي سلام الله عليه حتى يظهر ..ويظهر الإمام .. ويعلن ظهوره .. وتكون موجة عالمية ..الحجاز يخضع للحجاز ولليماني .. الخليج كله يأتي إلى الإمام طائعاً خاضعاً .. والإمام يوكل في المنطقة اليماني ..إذن عمان وبلاد الخليج والحجاز كلها .. تكون تحت حكم اليماني الذي هووزير الإمام سلام الله عليه
يا أخي الكريم : الحل أن يكون الإنسان مستقلاً مؤمناً .. لا تدخل في لا في هذه الخطوط ولا في هذه الأحزاب ..والتزم بالأحكام الشرعية وبمرجع تقليدك ..وكل من يدعي ادعاء .. اتركه ..اذا جاء معه دليل قوي واضح يملأ الدنيا .. حينئذ يتضح أمره ..إذا مرجع تقليدك قال لك : اتبعه .. فاتبعه ..صدقه .. فصدقه ..وإلا أتركه .. فنحن لا نقبل هذه الإدعاءات الكثيرة الكاذبة .. خيالات وادعاءات نقبلها ونركض وراءها .. !ما نقبل إلا بدليل ومعجزة ..
نعم يعرف نفسه أنه يماني ..ويرى الإمام .. والإمام يرسله .. والإمام يضع له الخطة ..والإمام يعطيه المعجزات سلام الله عليه ..هذا أمر واضح ليس خفياً ..
لا ما ظهر السفياني .. ما نشهده هو مقدمات فقط ..الوهابيون هم السفيانيون ونحن الآن نعاني منهم أيها الأخ الكريم وشكراً
ما عندنا هكذا ..لكن هم يعتدون لو يستطيعون أن يهدموا القبر ..عندهم القبة على قبر النبي صلى الله عليه وآله حرام وأرادوا أن يهدموها ..أرادوا أن يهدموها من الأول ولكن عبدالعزيز خاف من نقمة المسلمين ..وإلا هم من الأول أرادوا أن يهدموها لما هدموا بقية قباب الأئمة سلام الله عليهم والصحابة ..
وارد عندنا الحادثة قتل النفس الزكية ..قتل النفس الزكية بين الركن والمقام .. هذا يوجب غضب الله عزوجل ..وتبدأ مقدمات ظهور الإمام سلام الله عليه ..
العرفان منه صادق وكاذب ..العرفان الموجود في قم عند الشيخ مصباح والشيخ حسن زاده الآملي أنا عندي عليه إشكالات وملاحظات ..لكن أصل العرفان صحيح وعندنا عظماء كبار من أهل العرفان قدس الله أنفسهم وأسرارهم ..إذن العرفان نوعان .. عرفان صادق وعرفان غير صادقوفيه عليه إشكالات ..
أنا أعتقد أن آخر علامة موت عبدالله ..إذا لم يحكم الذي بعده سنة ..إذا حكم أكثر من سنة ننتظر عبدالله ثانٍ ..وإلا فيكون هذا عبدالله ويزول ملكهم .. ويكون علامة من علامات السفياني
مدينة قرقيسيا مدينة رومانية قرب دير الزور ..وهذه المدينة أو المنطقة ستكون فيها معركة بين جبارين ..وتطول المعركة .. والله سبحانه ينزل عليهم الصبر ويمنعهم النصر حتى تشبع سباع الأرض وطيور السماء من لحوم الجبارين ..السفيانيين طرف فيها والأتراك طرف فيها ..ويمكن فيها أطراف أخرى أيها الأخ الكريم ..
هذا الأخ يريد أن يقول أن هؤلاء فتية .. ويتكلمون بالحق ..والعلماء الذين هم مخالفين لهم يجب أن يقتلهم الإمام !نقول له : على هونك .. ليس الأمر كما تتخيل أو يتخيل هؤلاء ..ياسر الحبيب وحسن ياري لنا عليهم ثلاثة إشكالات :الأول : أنهم يدعون المرجعية وأنهم أعلم الناس .. وما عندهم شهادة اجتهاد من أحد ..الثاني : أنهم يقولون برفع التقية .. والتقية لا يرفعها إلا الإمام المهدي سلام الله عليه ..والإشكال الثالث : أن ألسنتهم طويلة على العلماء ..وهذا الجو من جوهم .. أنهم أهل حق.. والعلماء على باطل .. والإمام سيقتل العلماء !هذا أيضاً مفهوم من ما يوجهونه للعلماء وانتقادهم عليهم ..وهذا إشكالٌ عليهم وشكراً .
هذا الإشكال وهذا التعبير : مختفي في السرداب تعبير وهابيين ..لم يقل أحد من الشيعة أن الإمام مختفي في السرداب ..بيته هو بيت الإمام الهادي و العسكري في سامراء مثل بيوت العراق ..في المناطق الحارة فيها طبقة تحتانية سرداب .. وكانوا يعيشوا في هذا البيت مقدس ..والسرداب مقدس .. نصلي فيه .. نزوره .. نعم ..أما أن الإمام مختفٍ هناك هذا من مكذوباتهم علينا ..أما لماذا لا يظهر إلى الآن ..الخضر أيضاً لماذا لا يظهر إلى الآن ..الدجال الذي تعتقدون أنتم يا وهابية .. والسنة تعتقد به ..عمر يقول رأيته ولد في نخل مدينة .. لماذا لم يخرج إلى الآن ..وغيره وغيره ..هذا ليس سؤالاً ..الإمام من الذي غيبه ..تعتقد بالإمام المهدي .. بشر به النبي صلى الله عليه وآله .. غيبه الله ..إذن المسألة تتعلق بالله .. وبخطته للمجتمع البشري سبحانه وتعالى ..نحن نأمل أن يظهر .. وندعو أن يظهر .. ولكن لا نتكلم بهذا النحو من المنطق الأعوج .. لماذا لم يظهر !هل هو موظف عندك .. هو عند رب العالمين .. يظهره رب العالمين عزوجلإذا عندك إشكال .. أشكل على الله سبحانه وتعالى وقل له : لماذا لم تظهر الخضر .. أو لماذا لم تظهر دجال عمر .. أو دجال كعب الأحبار .. وتميم الداري ..الذي يقول أنه مكتّف بالزناجير من زمن سليمان !لماذا لم يظهر ..هذا كلام لا يصح .. ولا يصح هذا السؤال ..
إخواني الأعزاء اطمئنوا بأن السفياني لن يحكم العراق ..السفياني يحكم سوريا والأردن ..
ما يدخل البصرة ..والسفياني يحكم سوريا ..والسفياني يطلبون منه أن يرسل قوة إلى العراق لحفظ الأمن في منطقة .. أيها الأخ .. ولمدة محدودة قصيرة ..وما يكون حاكم للعراق ..هذا التخويف من السفياني في غير محله ..وما عندنا روايات .. والتي يخوفون بها الناس هذه روايات لم تصح أيها الأخ وشكراً ..
أخي الكريم هذا الحديث عن الإمام الباقر سلام الله عليه .. يعني قبل العباسيين .. في زمن بني أمية كان .. فهو يتكلم عن ملك العباسيين ..والعباسيون يحكمون ثم يختلفون .. ويخرج عليهم ليس الخراساني والسفياني ..يخرج عليهم من حيث بدأ ملكهم على يد الخرساني ..الرواية الصحيحة هي هذه أيها الأخ ..المهم هذا يتعلق بالعباسيين .. وما في عندنا أنه يأتي بعدهم الإمام سلام الله عليه ..أي نصٍ يتكلم عن أحداث .. ممكن عن أحداث تقع ..تكلم الأئمة عليهم السلام عما سيكون ..ولكن لما ما قالوا يظهر على أثره الإمام .. ما نستطيع أن نعتبره علامة ..هذه من الأحداث التي ستكون ..أخبروا عليهم السلام بملك بني العباس .. وبانتهاء ملك العباس ..أيها الأخ الكريم ..
يا أخي الكريم هذه الأخت جوي عياد اتصلت بي ..وهي التي تنبأت بسقوط مرسي .. والإخوان ونقم عليها الإخوان بعد شهادة الشيخ حسن شحادة هي تنبأت به ..وهذه الأخت أنا ما أقف ضدها .. بل أشجعها وأطلب منها أن تتكلم بعلم ولا تتكلم بظنون ..عندها تنبؤات ورأيها محترم .. نتفاءل فيه الخير ..وطلبت مني كتب .. وأرسلت لها كتب .. وإن شاء الله أرسل لها بعض الكتب ..ونشجع هؤلاء النابغين الذين عندهم تنبؤات أو علم نجوم أو علم جفر أو ما شابه .. ولكن نقول لهم : اهتموا بأن تتكلموا بما هو ثابت باليقينيات ..وابتعدوا عن الظنون والإحتمالات وشكراً ..
الإمام سلام الله عليه يستعمل أسلوب المنطق في الإقناع ..ويستعمل في حربه الأسلحة العادية .. وعنده أسلحة متطورة ..ويستعمل المعجزة أيضاً سلام الله عليه ..ويثمانية أشهر تخضع له المنطقة .. ثم ينزل عيسى سلام الله عليه ويعقد صلح بينه وبين الغرب .. وتستمر الحالة إلى أن تشمل دولته وعدله العالم سلام الله عليه ..
الأخت حنان مرجي الله يبارك فيهابيت مرجي أنا أعرف منهم الله يرحمه الحاج محمد مرجي من الأبرار الأبدال من النبطية ..تخبرنا عن عادل هزيمة الذي يدعي أنه اليماني ..والحمدلله ثبتت رؤيتنا في عادل هزيمة ..أنه تقول هذا شخص من بلدة النبي شيت .. من البقاع وليس صور ..وأكد أهله أنه مريض يرفض العلاج ..وبصفتي مختصة بعلم النفس فإن مرضه هو الذهان ..حيث يعاني المريض من الهذيان والمعتقدات الغريبة ..ويدعي أنه شخص ذو قيمة أو نبي أو ولي ..ولقد شاهدت عدة حالات في مستشفى دار العجزة الإٍسلاميةيدعون أنهم المهدي أو شخصيات سياسية أو تاريخية .شكراً للأخت الكريمة .. والمطلوب من عامة الناس أن ما يقبلوا هذا الهذيان أبداً ..أي واحد يدعي له إدعاء يقولون له : أعطنا معجزة واضحة بينة أنك مرتبط بالإمام سلام الله عليه ..أو كما تقول إذا ما أتى بمعجزة نقول : أنت إما مريض أو كذاب ..شكراً بينتِ أن هذا الشخص مريض .. وشكراً لك يا أخت حنان مرجي والسلام عليكم ..
صححت الأصل فيها .. التي توجب طاعة اليماني صححت أسانيدها ..وهذا يكفي ..
والله يا أخي أنا متوقف في هذا الأمر ..يقولون أن دعاءنا يؤثر تعجيلَ فرجه ..الذي وارد : أدعو له بتعجيل الفرج فإن في ذلك فرجكم ..لنا أكيد مردود دعاءنا للإمام سلام الله عليه ..دعاؤنا للإمام سلام الله عليه له مردود أكيد ..أما أنه يؤثر أو لا أنا متوقف في هذا الأمر .. جواب السؤال الثاني :أن نكون حاضرين لنصرته ..ونؤدي الواجبات .. ونترك المحرمات ..ونتعرف عليه ونعرف العالم عليه سلام الله عليه ..
أهل البيت أوردوا عن اليماني أنه سفير خاص .. عندما قالوا أنه من المحتوم .. إذن وجب على مؤمن بيعته ..هذا كافٍ .. ومعناه أنه سفير خاص ..عندنا أنه يجب على كل مؤمنٍ طاعته .. ومن التوى عليه فهو إلى النار ..هذا هو اليماني .. ومدته قريبة من الإمام سلام الله عليه .. سبعة أشهر ..
منوعين .. يا أخي .. ومشكلين ..منهم : أحياء وقت الظهور ..منهم : من كانوا موجودين ..أنواع هم أصحاب الإمام المهدي .. وليس نوعاً واحداً سلام الله عليه ..
يا أخي الكريم نار المشرق رواها الأئمة عليهم السلام ..نارٌ تخرج في شرقي الحجاز ..وتبقى سبعة أيام .. واضحة بينة .. هي قريب ظهور الإمام سلام الله عليه ..وهي علامة أكيدة وشكراً
هذه أولاً .. الخطبة التطنجية أو الإفتخارية ما ثبتت ..وإذا ثبتت .. فهذا النص يتكلم عن أمور ماضية ..لأن نحن ما نأخذ إلا بمن ثبت ربطه بالإمام المهدي سلام الله عليه ..
هذه الخطبة .. لم يصحح علماؤنا سندها أيها الأخ
يعرفونه لما يبعثه برسالة إلى المسجد الحرام قبل أسبوعين ..ولابد معه معجزة ..نعم .. إذا التقيت به تستطيع أن تطلب منه معجزة ..كل من يدعي أنه النفس الزكية .. أو يدعي الإرتباط الإمام .. أو أرسلني الإمام .. ما يمكننا أن نثق به حتى نرى منه معجزة أيها الأخ .
هذا اسمه أحمد إسماعيل .. وهو من بيت سويلم .. من الهنبوش ..ورئيس عشيرته كتب لنا ..وأبوه كان يشتغل في حمام مدلكجي في البصرة ..وهو كان عادي .. وكان يشتغل مع صدام ..وجاء شهرين إلى النجف .. وعرفني عليه الشيخ حيدر المشتت ..هذا يا أخي شخص مدعي كاذب .. اتصل بالوهابيين وهم الذين يمولونه ..وكذلك وصلوه هم بالموساد .. وجعل شعار حركته نجمة إسرائيل ..فهو لا اليماني ولا موثوق .. وحركته حركة مشبوهة أيها الأخ ..
نعم حيدر المشتت كان يدعي أنه اليماني .وجاء إلى قم عدة مرات . والتقيت به .وكان يرسل لي رسائل ..ومرة قال لي أن أحضرت لك رسالة لك ورسالة للقائد الخامنئي من الإمام سلام الله عليه ..وأكدت عليه .. قلت أنا إسمح لي أنا ما حاضر أن أستلم منك الرسالة ..حتى أرى منك دليل ..قال ماذا تريد دليل .. قلت له رجع لي لون لحيتي كما كانت !إذا أنت مرتبط بالإمام سلام الله عليه ..هذا حيدر المشتت ..كان يتردد إلى قم كثيراً ورأيته .. كان يكتب رسائل ..مرة جاء يقول لي .. عندي رسالتين .. رسالة لك ورسالة للقائد الخامنئي ..حفظه الله ..قلت له ممن ..قال من الإمام سلام الله عليه ..سألته هل أنت متأكد ..قال : نعم متأكد ..قلت له اسمح لي .. أنا لست مستعد أن أستلم رسالة حتى أرى آية وعلامة ..إذا أنت مرتبط بالإمام ..قال : ما هي ..قلت : أريد أن ترجع لي لون لحيتي كما كانت .. قبل شيبها ..وإذا أنت مرتبط بالإمام قل له كذبوني ..ويريدون مني علامة ومعجزة .. ثم اتصل به أحمد الحسن وهو الذي أثر عليه مع الأسف ..وأحمد الحسن لعب عليه ..وأخيراً قالوا قتله جماعة أحمد الحسن ..
نقول بالمعنى العام نعم .لكن بما يوجب التوقيت .. لا نستطيع أن نوقت .أيها الأخ الكريم .
هذه يا أخي المؤكد السفيانيين ..والمؤكد الأتراك ..وممكن الأكراد .. وممكن أطراف أخرى .. تشارك ..لكن الشيء المؤكد والأساسي فيها : السفيانيين ومقابلهم الأتراك ..
نعم ، نأمل أن يكونوا جنوداً للإمام المهدي سلام الله عليه ..
ما عندنا هذا أبداً ..الذي أقدره أن البحرين والأحساء والقطيف وكل منطقة الخليج ..تخضع للإمام .. وتأتيه خاضعة سلام الله عليه ..
إن شاء الله هو الممهد لليماني ..واليماني يبعثه الإمام .. وهو صاحب معجزات وشكراً ..
لا ما فهمتوا علي أيها الأخوة ..أنا أقول أني متفائل بشهر رجب وشعبان ورمضان ..وتوقعت أنه إن شاء الله أنه في هذه المدة ينتصر اليمانيون على السعوديينويسقط النظام أو يتضعضع النظام ..هذا توقع مني .. ولا يعني أنه توجد أحاديث في ذلك ..وقد يخطأ ..وما زلت متأمل أن ينتصر اليمانيون على آل سعود أن شاء الله ..
نعم .. لكنه كوكب مقوس له ذنب يكاد يلتقي طرفاه يضيء كما يضي القمر .هاذي علاماته أيها الأخ الكريم ..
قرقيسيا حددها الجغرافيون وعلماء التاريخ مدينة قديمة رومانية قرب دير الزور الفعلية وموجودة آثارها إلى الآن ..دير الزور الآن هي يسكن فيها هذا الخليفة الداعشي ..
السؤال صيغته غير مناسبةيقول لماذا الإمام مختفي في السردابولا يظهر إلى الآن مع أن الأرض امتلأت ظلماً وفسادا هذا سؤال يطرحه عادة الوهابية لأنهم يتخيلون أن الإمام المهدي في السرداب ..من قال لهم .. هم قالوا ..لم يقل أحد ..لماذا لا تسأل : الخضر هل هو مختفٍ في السرداب .. لا ..إذن الخضر لماذا غائب ولا يظهر .. ! هذا سؤال أسلوبه وتعبيره غير مؤدب ..قد يكون ليس منك أيها الأخ السائل للسؤال ..قد يكون من الآخرين ..لكن لا يُسأل هكذا عن ولي الله .. وسيد أولياء الله في الأرض ..ما يُسأل عنه لماذا مختفي في السرداب .. الأرض امتلأت ظلماً وفساداً !!هل هو موظف عندك !هو عند رب العالمين عزوجل .. وهو ليس مختفياً في السرداب .. هو مغيب كالخضر سلام الله عليهموالإمام الذي يعين له متى يظهر وينهي الظلم من على وجه الأرض ويقيم دولة العدل .. هو ربُه عزوجل ..إذن هناك برنامج إلهي .. والله أعلم منك .. ومنا في هذا الموضوع ..نحن نأمل وندعو فقط .. أسلوب السؤال أسلوب الوهابيين .. مع احترامي للكاتب ..الإمام المهدي سلام الله عليه غائب مثل الخضر .. يجوب في أرض الله حيث أمره الله سبحانه وتعالى ..فهو مشروع رباني .. الله سبحانه يعرف متى يظهره ..فهو غائب ومد الله في عمره كالخضر سلام الله عليه ..
الإمام كهل ٌ .. ويبقى كهلاً حتى يتوفى مهما عاش ..عيسى عليه السلام ينزل من السماء كهلاً .. ويبقى كهلاً مهما عاش ..هكذا صحت الرواية أيها الأخوة ..
لا .. ما يخفي حقيقته عنهم ..بس ما عندنا أي نص على أنه الآن متزوج سلام الله عليه ..الآن هو سلام الله عليه في مهمة مع الخضر وجنود الله في الغيب إلى أن يظهر سلام الله عليه ..
هذا كلامهم فارغ ..وإمامهم فارغ ..إمامهم دجال البصرة ..واقرؤا كتابي دجال البصرة ..وطلبنا منه أن يجاوبه .. وأن يقرأ نص ساعة قرآن بفيديو .. حتى تتأكدوا أنه لا يستطيع أن يقرآ قرآن ..يطلع في قناته أحد مقابله .. لا يقبلون ..معناه أنهم فارغين وكذابين ..
ورد أن شكله عربي ..لكن فيه جمال أبناء يعقوب .. أبناء إبراهيم سلام الله عليه ..وملامحه : هو أشبه الناس خلقاً وخُلقاً ومنطقاً برسول الله صلى الله عليه وآله ..
ليس في مسجد السهلة .. بل في المسجد الحرام ..قرب ظهوره سلام الله عليه يجمعهم الله له ويظهر سلام الله عليه ..وهذا بعد الصيحة نعم ..قرب ظهوره يجمعه الله له سلام الله عليه ..
لا ..هو ناصبي .. ولكن يبدأ بالنواصب قبلكم ..هذا معناها ..
لا .. ليس من العلامات ..العلامة أنه ينهدم حائظ مسجد الكوفة .. الذي بعكس القبلة ..كله ينهدم الحائط ..هذا معناه .. هذه من العلامات ..
بغتة يعني فجأة ..تجري الأمور .. وتجري الأمور .. وظهر الإمام سلام الله عليه ..هذا معناه ..لكن العلامات لابد أن تتحقق ..
نعم .. صحيحة السند ..يوم السبت .. يوم عاشوراء ..ظهور الإمام سلام الله عليه .. ليلة السبت : يعني يوم الجمعة مساءاً .. يسيطر على مكة ..صبيحة السبت بيانه إلى العالم سلام الله عليه ..
أبداً ..مكذوبة رواية : سدوا بيبانكم ..الصيحة نداء جبريل يسمعه أهل الأرض .. بلغات ..يا أهل الأرض .. كفاكم ظلماً .. هذا المهدي جاءكم فبايعوه ..نخرج للشوارع .. ونحن فرحانين .. نصفق أيها الأخ ..ما عندنا : سدوا بيبانكم ..هذا الكلام رواه غيرنا ..لم نروه عن أهل البيت عليهم السلام أبداً
ما نقول هذا نحن أبداً ..نقول : إذا علم الحق وجحده ..كابر وأنكر ويعرف هو الحق .. نعم هذا في جهنم ..أما إذا ما يعرف .. نقول أمره مُرجى إلى الله سبحانه وتعالى وهل من لا يوالي الإمام علي يدخل الجنة ؟ نفس الجواب : نحن عندنا من جحد ..الشيخ المفيد - قدس الله نفسه - يقول من جحد .. يعني يعرف الحق وينكره .. نعم ..إذا ما يعرف الحق .. نكِل أمرُه إلى الله .. وهؤلاء مرجون لأمر الله سبحانه وتعالى
القواعد الأمريكية :ما تأثر شيء إن شاء الله ..هؤلاء يخططون .. والله يخطط ..بناؤهم أنه إذا احتلوا العراق .. الخطر على اليهود – حسب توراتهم – القائد البابلي صلوات الله عليه ..بناؤهم إذا احتلوا العراق .. القائد البابلي يعني رئيس وزراء ..طيب رئيس يكون بإيدنا .. منعنا القائد البابلي ..ما يفهمون هؤلاء ..هم يخططون .. ويمكرون .. ويمكر الله والله خير الماكرين .. جواب س 3 :نقول له مخطيء ومشتبه ..وإنت عليك أن تعرف مصلحة وطنك .. ومصلحتك الشخصية .. جواب س 4 :الحمدلله يا أخي رأيهم واحد .. الله يحفظهم اثنينهم ..وأنت إذا أطعت السيد السيستاني .. السيد الخامنئي يكون مرتاحاً ..وإذا أطعت السيد الخامنئي .. السيد السيستاني يكون مرتاحاً ..ما في مشكلة أيها الأخ .. وشكراً
ما أعرف ..الشيخ محمد كنعان صديق .. وأخ عزيز .. وعالم فاضل وأحبه وأعزه ..لكن لعله قال أن السفياني يدخل العراق أو غيره ..لا .. أنا أ عتقد هذا اشتباه ..وهو يحترم أيضاً ..كثير ممن يقدمون برامج في قنواتهم في العراق وغيره يتصلون بي .. يسألوني .. حتى يكون رأينا منسجماً ..الشيخ محمد كنعان لو أعرف أنا ماذا قال .. ورقم هاتفه .. أنا حاضر أن أتصل فيه وأن اأتناقش معه ..وحياه الله .. وحياكم جواب الشق الثاني من السؤال :المسيحية إيزابيل :والله في عندها أفكار حلوة .. جيدة .. خاصة الشاب قتيل شاطيء الفرات وغيرها .. هذه أبحاث مفيدة وجيدة .. وأنا أشجعها وأشجع مثل هذه الأبحاث ..
هو يريد أن يقول لا يوجد عندي أصحاب مثل الذين عند ولدي المهدي ..ما عندي كوادر يديروا الأمور كما أريد ..يقول لأبي بصير .. لو كان عندي أصحاب بقدر هذه الجِداء .. ( مجموعة صخول يرعاهم ولد .. ) .. لما حلّ لي القعود ..يقول : ذهبنا وعديناهم وجدناهم سبعة عشر ..يقول له الإمام عليه السلام : ليسوا موجودين .. الكوادر الذين يختارهم الله للإمام المهدي هم نخبة شعوب العالم ..إذا الله حضّرهم كان الذي تريدون ..وليس معناه أنه ما ولدوا بعد ..وليس معناه أنه إذا ولدوا .. خلص انتهى الأمر ..ليس أمر الإمام موقوفاً عليهم ..أمرُ الله بالمخطط الإلهي ..وإذا صار وقت ظهوره عليه السلام .. الله يجمعهم له سلام الله عليه من أنحاء العالم .. قَزَعاً كقَزَع الخريف ..يعني مثل غيم الخريف السريع يتجمعون من أنحاء العالم .. في المسجد الحرام في ليلة واحدة ..
لماذا لم يظهر الآن .. !لماذا الله لم يستعمل المعجزة ..يا أخي .. الله باني هذه الأرض والحياة على قوانين ..لماذا الله لما نزّل آدم إلى الأرض .. نزّل معه إبليس يخرّب ..لماذا الله لم يسوي دولة العدل من الأول .. وسمح للملائكة الذين قالوا نحن نكون خلفاء في الأرض ..قال : إني أعلم ما لا تعلمون ..لا .. أخلي الإنسان وأسمح له أن يطغى ويسفك الدماء لكن لفترة ..هناك قوانين وحكم ..عندنا قاعدة أن الله لا يسأل عما يفعل ..إذا شيء من فعل الله فلا تُشكل عليه ..لأنه حتى يصح لأحد أن يشكل على الله ..لازم أن يكون أعلم من الله ..من هو الأعلم من الله ..من هوالأعلى من الله ..من هو الذي له حق السؤال ..نحن لا نفهم شيء ..هو الذي يفهم وهو الذي يخطط .. وهو أحكم الحاكمين سبحانه وتعالى
أي مساسٍ برسول الله أو بآباء الإمام .. ما نقبله ..الإمام هو إسم الله الأعظم .. بأي معنى ..بمعنى أنه يتجلى به الإسم الأعظم .. نعم .. يتجلى ..الأئمة عليهم السلام مظهرٌ للإسم الأعظم .. أما ما استطاعوا ..ما نقول ما استطاعوا ..الله عزوجل .. مخطط لرسول الله أن يبلغ .. وأن يمشّي سفينة هذه الأمة في بحر العالم ..ويترك ربانها أيٌ كان ..جاؤوا قراصنة وساقوها ووصلوها إلى الصخور وكسروها تكسير ..يرسل الإمام .. فينقذ هذه السفينة .. ويملأ نور الإسلام في العالم سلام الله عليه ..
لا .. هجرية ..كل تاريخنا بالسنوات الهجرية أيها الأخ ..
إذا كان هو عبدالله المقصود .. وما حكم بعده أحد لمدة سنة ..وانهار ملكهم .. يكون ملك السفياني قريباً .. يعني سنوات يكون ..والله العالم ..
قادة الإمام هؤلاء نخبة الأرض وخيرة الناس من الشعوبأولياء الله .. أحدهم عنده الإسم الأعظم ..صفاتهم ليست صفات عادية ..صفات بمستوى الإيمان العالي .. شبيه سلمان والمقداد وأبوذر وعمار ..رضوان الله عليهم . وثانياً : نعم ، هذا وارد .نعم يوجد ..شخص اتصل بي يقول الرواية في غيبة النعماني تقول :" فيهن خمسون إمرأة " .يقول : فيهن غير منهن ..افرض غير ال 313 لكن هن معهم .. وبمستواهم ..أو قريب من مستواهم ..نعم ، خمسون إمرأة في أصحاب الإمام سلام الله عليه ..
لا ما يغلق باب التوبة أبداً .على الطغاة المفسدين في الأرض نعم يغلق .على عامة الناس لا ..والإمام أيضاً يستغفر لهم .. ببركة الإمام الله عزوجل يغفر لهم ويرفع مستوى إيمانهم .
لا يا أخي .السفياني الموعود له صفاته . ومن صفاته أنه من ذرية معاوية .ورفعت الأسد .. لا يعتقد أنه من بني أمية
الجواب أيها الأخ أنه المذهب الشيعي الآن 300 مليون من المسلمين ..كلهم يعتقدون بوجود الإمام المهدي عليه السلام وأنه مولود .. إجماع هذه الطائفة التي نحن نعتقد بتدينهم وعقلهم .. هذا له قيمة ..طائفتي أجمعت وأنا مطمئن .. إذا أنت لست مطمئناً .. قل له : يكفيني أن يكون أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : أن المهدي من وُلدك يا فاطمة ..وأنه قال أنه هو التاسع من ذرية الحسين عليه السلام ..إذن المهدي موجود وهو التاسع من ذرية الحسين سلام الله عليه .. وعندنا فصل في كتاب : معجم الإمام المهدي عليه السلام في ولادته سلام الله عليه .. تستطيع تأخذه من موقعنا .. ثم المؤرخون والنسابة قالوا بأن الإمام الحسن العسكري وُلد له ولد ..إسمه محمد ، ونحن نعتقد بأن الله مد في عمره كالخضر سلام الله عليه حتى يقوم وينهض ويخرج ، ويملأ الله به الأرض قسطاً وعدلاً كما وعد ..ويظهر به دينه على الدين كله .. إذن إجماع الشيعة .. وأحاديث النبي صلى الله عليه وآله الصحيحة ..والنسابون والمؤرخون الذين شهدوا لذلك ..عندي فصل في معجم الإمام المهدي عن ذلك .. لذلك نحن نعتقد أنه موجودٌ ..وأنه التاسع من ذرية الإمام الحسين عليه السلام .. والثاني عشر من الأئمة الذي مد الله في عمره .. مثل الخضر وغيره وغيره ..وتمديد العمر على الله هذا أمرٌ عادي ..
لا يا أخي .بعضهم ما يعرف أنه هو من أصحاب الإمام .حتى يؤتى به ..يكون نائم ويؤتى به .. يرى نفسه في المسجد ..يقولون هكذا .. وأنت من أصحاب الإمام ..بعضهم ما يعرف نفسه .. وبعضهم يعرف ..إذن موعد ظهوره الله أعلم به .. والإمام يعرفه نعم ..لكن له علامات أيها الأخ .
إذا توجد رواية أول العلامات : يعني العلامات السماوية .النداء السماوي في شهر رمضان .وفي رجب ظهور اليماني وخروج السفياني .إذن هناك علامات قبل النداء السماوي .
الإمام يظهر شكله كهل .. بين الثلاثين والأربعين ..ولا يتغير على طول العمر ..ويحكم 309 سنين ، على عدد سني أهل الكهف .ويبقى كهلاً سلام الله عليه .كذلك عيسى ينزل كهلاً ويبقى كهلاً إلى أن يتوفى سلام الله عليه .
لا ما تنطبق ..من ذرية أبي سفيان هو ويحكم الشام ..الذي في الأردن ليس من ذرية أبي سفيان .
اتصل بنا

Not readable? Change text. captcha txt